أخبار عاجلة

قطر والبحرين تعلنان إعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما حرصا على العلاقات الثنائية وتعزيزا للوحدة الخليجية

إيسايكو: قطر والبحرين تعلنان إعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما حرصا على العلاقات الثنائية وتعزيزا للوحدة الخليجية

الكويت (كونا): أعلنت لجنة المتابعة القطرية – البحرينية خلال اجتماعها الثاني اليوم الاربعاء إعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما وذلك انطلاقا من حرصهما على تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التكامل والوحدة الخليجية.
جاء ذلك في بيانين متطابقين نشرتهما وكالتا الأنباء القطرية (قنا) والبحرينية (بنا) عقب الاجتماع الثاني للجنة المتابعة الذي عقد في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض.
وترأس وفد قطر الدكتور أحمد الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية فيما ترأس وفد البحرين الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون السياسية.
وتناول الاجتماع بحث الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واطلع على مخرجات الاجتماع الأول لكل من اللجنة القانونية المشتركة واللجنة الأمنية المشتركة.
وأفاد البيانان بأن إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين جاء وفقا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأحكام معاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.
وأكد الجانبان أن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من الرغبة المتبادلة في تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التكامل والوحدة الخليجية وفقا لمقاصد النظام الأساسي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية واحتراما لمبادئ المساواة بين الدول والسيادة الوطنية والاستقلالية والسلامة الإقليمية وحسن الجوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى