أخبار عاجلة

المطاوعة قصر انعقاد جلسات المحاكم | جريدة الأنباء


عبدالكريم أحمد

أكد رئيس المجلس الأعلى القضاء المستشار يـــوســـف المطــاوعة التزام جميع الأجهزة القضائية بالسياسة العامة الوقائية وحرصه على تطبيقها تحسبا لفيروس كورونا بما في ذلك الحد من التجمعات في مباني العدالة مع السعي لتطبيق نصوص القانون والحفاظ على الحريات العامة وقصر انعقاد جلسات المحاكم على جلسات تجديد حبس الموقوفين فقط.

وكشف المطاوعة عن أن المجلس ارتأى تمكين المتقاضين من التقرير بالطعون والتظلمات في أول يوم عمل بعد انتهاء الإجازة الاستثنائية.

وكـان المجــلس الأعلى للقضاء قد عقد اجتماعا استثــنائيا امس في مقره لبحث أبعاد الظروف الطارئة التي استدعت تعطيل العمل في كل الوزارات والجهات الرسمية وتأثير ذلك على العمل في المحاكم والنيابة العامة.

واكد المجلس التزام جميع الأجهزة القضائية بالسياسة العامة الوقائية والحرص على تطبيقها بما في ذلك الحد من التجمعات في مباني العدالة مع السعي إ لى تحقيق نصوص القانون والحفاظ على الحريات العامة وقصر انعقاد جلسات المحاكم على جلسات تجديد حبس الموقوفين فقط.

ووفق البيان أحيط المجلس بأن أعمال النيابة العامة مستمرة على النحو الذي يقدره النائب العام، كما أرتأى تمكين المتقاضين من التقرير بالطعون والتظلمات في أول يوم عمل بعد انتهاء الإجازة الاستثنائية.

وأضاف أن المجلس وقف على استعداد وزارة العدل والأجهزة المعاونة لخدمة المتقاضين بما يحفظ حقوقهم ويراعي الإجراءات القانونية، مبينا أن المجلس سيوالي اجتماعاته للوقوف على أية عقبات تقتضيها الضرورة.

وأشار إلى تدارس المجلس جميع تلك الظروف، مؤكدا تقديره للجهود التي اتخذتها الأجهزة المعنية وثقته فيها، مبتهلا إلى الله جلت قدرته أن يحفظ الكويت وقيادتها وشعبها من كل مكروه.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى