أخبار عاجلة

رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا يجدد مطالباته بالكشف عن أعمال جامعة عبدالله السالم

العتيبي يطالب بالكشف عن التخصصات التي ستدرس فيها، والكليات التي ستفتتحها الجامعة

إيسايكو: رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا يجدد مطالباته بالكشف عن أعمال جامعة عبدالله السالم، والتخصصات التي ستدرس فيها، والكليات التي ستفتتحها الجامعة

د. محمد العتيبي: 6 أشهر المتبقية على افتتاح جامعة عبدالله السالم.. وفي انتظار الإعلان تخصصاتها

طالب بفتح باب التعيين أمام الكفاءات الوطنية أصحاب «الماجستير والدكتوراه»

جدد رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا د. محمد زيد العتيبي مطالباته بالكشف عن أعمال جامعة عبدالله السالم، والتخصصات التي ستدرس فيها، والكليات التي ستفتتحها الجامعة.

وقال العتيبي في تصريح صحافي: بأن المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم وخلال اجتماعاته مع أعضاء اللجنة البرلمانية التعليمية بمجلس الأمة، أكد على افتتاح الجامعة أمام الطلبة للدراسة في سبتمبر العام الحالي للدراسة فيها، وهو ما تم الإعلان عنه سابقاً من قبل رئيس اللجنة التعليمية د. حمد المطر إلا أن الشواهد تبين عكس هذا، حيث لم يتبقى سواء 6 أشهر على العام الدراسي الجديد.

واستغرب العتيبي عدم الإعلان عن أي بيانات أو معلومات حول أعمال المجلس التأسيسي، نوعية التخصصات التي ستطرحها جامعة عبدالله السالم، ومدى احتياجات سوق العمل لتلك التخصصات وملائمتها ومواكبتها مع التطور التكنولوجي في المجالات كافة، بالإضافة إلى الإعلان عن احتياجات الجامعة من أعضاء هيئة تدريس.

وشدد العتيبي على ضرورة فتح باب التعيين أمام الكويتيين حملة شهادات الماجستير والدكتوراه للعمل في مختلف التخصصات المطلوبة بالجامعة، مشيراً إلى وجود العديد من الكفاءات الوطنية الذين يعملون في مجال التدريس ولديهم الخبرة الكافية للعمل في الجامعة.

وأضاف العتيبي بأن افتتاح جامعة ثانية حكومية خطوة هامة ينتظرها أبناء الوطن، للمساهمة في الحد أزمة القبول الجامعي، والتخفيف على جامعة الكويت والتعليم التطبيقي.

ودعا العتيبي المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم، التعاون مع الجمعية في تشييد هذا الصرح الأكاديمي، وتبني أفكار ورؤى الأساتذة منتسبي الجمعية وخططهم نحو تشغيل الجامعة، مشدداً على ضرورة الإعلان عن تخصصات الجامعة، لفتح باب التعيين واستعداد الراغبين للتدريس في جامعة عبدالله السالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى