أخبار عاجلة

وزارة الصحة: إضافة خدمة الكشف المبكر لسرطان الثدي في تطبيق سهل

إيسايكو: وزارة الصحة: إضافة خدمة الكشف المبكر لسرطان الثدي في تطبيق سهل


المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور عبدالله السند

الكويت (كونا): أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور عبدالله السند عن إضافة خدمة الكشف المبكر لسرطان الثدي للسيدات عبر التطبيق الحكومي الموحد (سهل) في إطار تواصل جهود التحول الرقمي للخدمات الصحية تسهيلا على المواطنين.
وقال الدكتور السند في تصريح صحفي اليوم السبت ان هذه الخدمة جاءت بتوجيهات من وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي وبالتعاون بين قطاعات وإدارات عدة في وزارة الصحة مشيرا إلى انها تأتي ضمن إطار (البرنامج الوطني للكشف المبكر عن أمراض الثدي) الذي يوفر خدمات عالية الجودة للفحص على مستوى دولة الكويت.
واكد ان الخدمة تستهدف النساء لتشجيعهن على المشاركة في الفحص المنتظم وذلك عبر حجز موعد فحص أشعة ال(ماموجرام) إذ توفر الخدمة خيار تحديد الموعد والمركز الأكثر ملائمة عبر التطبيق.
وافاد ان الفحص يقدم للمواطنة الكويتية ضمن الفئة العمرية من 40 سنة فما فوق ولا تعاني من أعراض مرضية بالثدي ولا يوجد لديها تاريخ مرضي بسرطان الثدي ولم تقم بإجراء فحص ال(ماموجرام) في ال12 شهرا الأخيرة.
وأشار الدكتور السند إلى ان الوزارة خصصت خمسة مراكز رعاية صحية أولية في كل من مركز العقيلة الصحي في منطقة الأحمدي الصحية ومركز الزهراء الصحي في منطقة مبارك الكبير الصحية ومركز النعيم الصحي في منطقة الجهراء الصحية وخيطان الجنوبي الصحي من منطقة الفروانية الصحية وشيخان الفارسي و شريفة العوضي الصحي في منطقة السرة من منطقة العاصمة الصحية.
واكد حرص وزارة الصحة على الاستمرار بتعزيز قدرات القطاع الصحي في المجال الرقمي تحقيقا لأهداف خطة الوزارة ورؤية (كويت جديدة 2035) مثمنا جهود العاملين في قطاع الصحة الرقمية والكوادر الطبية لحرصهم على رفع مستوى جودة الخدمات الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى