أخبار عاجلة

(التعاون الاسلامي) تعقد اجتماعا طارئا ردا على احراق نسخ من المصحف الشريف

إيسايكو: (التعاون الاسلامي) تعقد اجتماعا طارئا ردا على احراق نسخ من المصحف الشريف

الرياض (كونا): عقدت منظمة التعاون الإسلامي اليوم الثلاثاء اجتماعا استثنائيا مفتوح العضوية للجنتها التنفيذية للتعبير عن موقف المنظمة الموحد تجاه احراق نسخ من المصحف الشريف في السويد وهولندا والدنمارك وكذلك الإجراءات التي يمكن للمنظمة اتخاذها ضد مرتكبي انتهاكات (الإسلاموفوبيا) “الدنيئة”.
واعرب الأمين العام للمنظمة حسين طه خلال الاجتماع عقد في مقر المنظمة بجدة عن استيائه تجاه “الأعمال الاستفزازية التي يقوم بها نشطاء اليمين المتطرف”.
وقال طه بحسب بيان للمنظمة ان “ارتكاب هذه الأفعال المتعمدة والمتمثلة في حرق المصحف والإساءة إلى مقام النبي محمد صلى الله عليه وسلم يجب ألا ينظر إليها على أنها مجرد حوادث عابرة من مظاهر (الإسلاموفوبيا)”.
ودعا الحكومات المعنية الى “اتخاذ إجراءات عقابية صارمة لهذه الافعال الاستفزازية والأعمال الإجرامية التي يتم ارتكابها مرارا وتكرارا من المتطرفين اليمينيين في بلدانهم” مشيرا إلى “التعمد الواضح لاستهداف المسلمين وإهانة دينهم الحنيف وقيمهم ورموزهم المقدسة”.
واكد ان تلك الأعمال بمنزلة “إهانة مباشرة لجميع المسلمين الذين يناهز عددهم 6ر1 مليار نسمة” مطالبا جميع الجهات والأطراف المعنية باتخاذ إجراءات حازمة للحؤول دون تكرار مثل هذه الاستفزازات مستقبلا.
وكان زعيم حركة متطرفة مناهضة للاسلام في هولندا قد مزق الاسبوع الماضي نسخة من القرآن الكريم في مدينة (لاهاي) الهولندية وذلك بعد يومين من قيام متطرف سويدي – دانمركي بحرق المصحف الشريف قرب سفارة تركيا في العاصمة ستوكهولم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى