أخبار عاجلة

بالفيديو طلبة لـ الأنباء امتحان | جريدة الأنباء


عبدالعزيز الفضلي

أدى طلبة الثانوية العامة في القسمين العلمي والأدبي اختبار الدستور، كما قدم طلبة التعليم الديني امتحان مادة اللغة العربية في مجال «النقد والبلاغة».

ويعد امتحان أمس هو الأخير بالنسبة لطلبة العلمي، بينما يختتم طلبة الأدبي اليوم اختباراتهم بمادة الإحصاء، وطلبة الديني بمادة القرآن الكريم.

وقد أبدى الطلبة بعد خروجهم من قاعات الاختبار أمس سعادتهم بمستوى امتحان مادة الدستور، مشيرين إلى أنه «أثلج الصدور»، خاصة أنه تضمن صفحتين فقط و«من حضر عبر»، وفعلا ختامها مسك لطلبة العلمي، بينما يمني طلبة الأدبي والديني أن يكملوا اختبارهم اليوم على خير ليصلوا إلى بر الأمان ويحققون طموحاتهم بالنجاح والتفوق.

ووصف الطالب ناصر الرشيدي اختبار الدستور بالسهل والمباشر، مشيرا إلى أن الأسئلة لم تخرج من المنهج المدرسي، مشيدا باتباع المدرسة أعلى معايير السلامة التي وضعتها وزارة الصحة لأداء الاختبارات الورقية.

واتفق الطالب عبدالوهاب علي مع زميله ناصر بشأن سهولة اختبار الدستور واحتوائه على الأسئلة المباشرة، موضحا أن الاختبار قد يكون أسهل بكثير للطالب الدارس والمنظم لوقت المذاكرة.

كما أكد الطالب محمد المكيمي من القسم الأدبي أن اختبار الدستور كان سهلا جدا واحتوى على صفحتين فقط، والحمد الأمر مر بكل سلاسة، داعيا الله التوفيق في اختبار مادة الإحصاء اليوم الخميس وتحقيق النجاح.

من جهته، قال الطالب راشد الخضر إن الامتحان كان واضحا ومن داخل المنهج ولم نواجه فيه أي صعوبات، مهنئا زملاءه في القسم العلمي بختام اختباراتهم، قائلا: «مبروكين للعلمي والفال لنا».

أما الطالب راشد الحوطي فقد أشاد بتعاون الإدارة المدرسية وتعاونها مع الطلبة التي وفرت الجو المريح والمناسب لنقدم الاختبار بمعنويات مرتفعة، داعيا زملاءه الطلبة إلى تكثيف الجهود في اختبار الإحصاء حتى نصل إلى بر الأمان ونحقق هدفنا في النجاح بإذن الله.

من جهته، أكد الطالب محمد المطيري انه متفائل جدا ولله الحمد بالنجاح، متوقعا أن تكون نسبة نجاحه بين 80 و90% واصفا امتحان الدستور بالسهل جدا.

والطالب حمد الرشيدي أيد زميله في هذا الرأي بتأكيده أن الامتحان كان بسيطا جدا، مشيرا إلى أننا ننتظر الانتهاء من اختبار الإحصاء اليوم لتكتمل الفرحة وننتظر النتيجة النهائية وبإذن الله الأمور طيبة.

أما الطالب عبدالله محمد من القسم العلمي فقال لم أتوقع أن يأتي الامتحان بهذه السهولة بل توقعت ألا يقل عن 5 صفحات، ولكن ما تم تقديمه لنا صفحتان، مشيرا إلى أن هذا ساعد الطلبة على حل الاختبار بكل أريحية.

من جهة اخرى، عبر عدد من رؤساء اللجان عن ارتياحهم لسير فترة الاختبارات بشكل مثالي في ظل تطبيق كل الاشتراطات التي خطط لها لضمان تنفيذ اختبارات مريحة وآمنة، مشيرين إلى أنهم كانوا يتعاملون على أكثر من محور للوصول إلى أفضل النتائج، حيث راعوا الأمور الاحترازية بموازاة الجوانب التعليمية والنفسية للطلبة من خلال تنظيم دروس مراجعة لهم وتشجعيهم وتحفيزهم على الاجتهاد والمثابرة.

وعلى هذا الصعيد، أكد مدير أكاديمية الموهبة المشتركة للبنين التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية بدر الهاجري أن إدارة المدرسة حرصت على عمل الاستعدادات اللازمة للاختبارات النهائية الورقية للصف الثاني عشر بفترة زمنية وجيزة، مشيرا إلى انه تم تجهيز اللجان والمرافق المدرسية لأداء الاختبارات.

من جانبها، أكدت مديرة ثانوية الفروانية – بنات أشواق الكندري أنه قبل الاختبارات تم تقديم دروس تقوية لجميع الطالبات في المواد الدراسية المقررة وأيضا مراجعة الدروس في ليلة الاختبار تحت شعار «إنك في أعيننا وتفوقك غايتنا» وذلك عبر برنامج تيمز، مشيرة إلى الاهتمام بمراعاة نفسية الطالبات وتهيئة الأجواء المريحة والصحية لهن في تنظيم الدخول والخروج والحرص على الالتزام بلبس الكمام والتباعد والحرص على تطبيق الاشتراطات الصحية للحفاظ على سلامة جميع الطالبات.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى