أخبار عاجلة

الصحة تطبق المرحلة الثانية للعلاج | جريدة الأنباء


  • «الصحة» تُخاطب مجلس الوزراء لتصنيف موظفيها المشاركين في مواجهة «كورونا» ضمن الفئة الأولى «عالية الخطورة»
  • بعد أن أفاد ديوان الخدمة المدنية بعدم الاختصاص في هذا الموضوع

عبدالكريم العبدالله

دشنت وزارة الصحة المرحلة الثانية من تقنية استخدام بلازما الدم للمتعافين من ڤيروس كورونا. بعد أن دشنت المرحلة الأولى في مايو الماضي، حيث تم استخدام بلازما دم المتعافين لعدد 135 مريضا مما سرع من شفاء المرضى وقلل نسبة الوفيات التي وصلت الى 30% من عدد الوفيات بالڤيروس. وتطبيق المرحلة الثانية سيتضمن حقن  350 مصابا بالڤيروس ببلازما دم المتعافين حيث تطبق على 5 مستشفيات.

هذا، وتأكيدا لما انفردت بنشره «الأنباء»، خاطبت وزارة الصحة مجلس الوزراء لاعتبار جميع موظفي وزارة الصحة الذين شاركوا في مواجهة جائحة كورونا منذ بدايتها في جميع المرافق التابعة للوزارة او التي كانت تشرف عليها الوزارة من الفئة الاولى (الشريحة الاولى عالية الخطورة) كونهم كانوا جميعا في الصفوف الامامية وعرضة لمخاطر الاصابة بالفيروس، وذلك بعد ان جاءت افادة ديوان الخدمة المدنية بعدم الاختصاص وان الموضوع بيد مجلس الوزراء.

في سياق آخر، أكدت مصادر صحية لـ «الأنباء» ان وزارة الصحة تدرس حاليا اعداد مشروع قانون لتعديل بعض احكام مرسوم نظام الخدمة المدنية يتم السماح بموجبه منح موظفي وزارة الصحة المقابل النقدي للاجازات الدورية التي لم يستمتعوا بها والتي تزيد عن الحد الاقصى المسموح الاحتفاظ به لرصيد الاجازات، وذلك لعدم تمتع العديد من موظفي الوزارة بإجازتهم الدورية، وذلك بهدف تحفيز وتكريم موظفيها.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى