أخبار عاجلة

284 إصابة جديدة بـ كورونا وتسجيل | جريدة الأنباء


أعلنت وزارة الصحة أمس عن تسجيل 284 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد ـ 19» في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المؤكدة إصابتها إلى 4024، فيما سجلت حالتا وفاة لمقيمين من الجنسية الهندية يبلغان من العمر 54 و51 عاما لكل منهما، كانا يتلقيان الرعاية الطبية في العناية المركزة.

وقال الناطق الرسمي باســم وزارة الصحـــــة د.عبدالله السند خلال المؤتمر الصحافي اليومي للوزارة أمس إن عدد الحالات المرتبطة بالسفر بلغ 4 حالات من رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة، منها 3 لمواطنين من بريطانيا وحالة لمواطن قادم من مصر.

وأضـــاف السند ان الحالات المخالطة لحالات تأكدت إصابتها بالفيروس بلغ عددها 276 منها، 24 لمواطنين و125 لمقيمين من الجنسية الهندية و20 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية و30 مـــن الجنسية المصرية و18 لمقيمين مـن الجنسية الباكستانية و11 لمقيمين من الجنسية السورية، و8 من الجنسية اللبنانية و4 حالات لسعوديين و5 من غير محددي الجنسية.

وذكر أن الحالات المصابة وهي قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم بلغت 4 حالات.

أما فيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة، فأوضح أن المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة 66 حالة، منها 30 حالة حرجة و36 مستقرة، فيما بلغ العدد الكلي لمجموع الحالات المصابة بمرض «كوفيد ـ 19» والتي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 2459 حالة.

وكان وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح قد أعلن أمس شفاء 150 حالة من المصابين بفيروس كورونا ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 1539 حالة.

وقال الشيخ د.باسل الصبـــاح إن التحاليــل والفحـوص المخبريــــة والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلــي في المستشفى المخصـــــص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

ولفت السند الى إشادة الوفد الصيني بإجراءات الكويت لمكافحة كورونا، والتعاون القوي بين الجانبين للسيطرة على المرض، حيث تم عقد العديد من اللقاءات المثمرة بين الطرفين لتبادل الخبرات والتجارب الصحية، وأيضا العديد من الزيارات الى مختلف المواقع الصحية وغرفة عمليات تطبيق «شلونك» الصحي، وغيرها.

وجدد الدعوة للمواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء وتوصيات وقرارات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة والتي تهدف لاحتواء انتشار الفيروس والقضاء عليه، موصيا بالمداومة على الأخذ بكل وسائل وطرق الوقاية من المرض ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات، مؤكدا وجود اتصالات ومتابعات يومية دائمة مع المنظمات الصحية والدولية لمتابعة آخر المستجدات حول الوباء، وخاصة سبل الوقاية من العدوى، وإيجاد لقاحات للمرض.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى