أخبار عاجلة

الكويت تواصل إنجازاتها الإنسانية | جريدة الأنباء


  • السفينة عالقة في ميناء الشعيبة منذ 14 شهرا بسبب إشكاليات قانونية

أسامة دياب

أشاد سفير جمهورية الهند لدى الكويت سيبي جورج بجهود وموقف وزيرة الأشغال ووزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.رنا الفارس في حل أزمة الطاقم الهندي العالق على متن السفينة (ULA) والعالقة في ميناء الشعيبة منذ 14 شهرا بسبب إشكاليات قانونية، إذ تم السماح لأفراد الطاقم بالعودة إلى بلادهم، بعد أن أنهت الوزيرة الفارس أزمتهم ومعالجة هذا الملف إنسانياً في غضون 3 شهور من توليها حقيبة وزارة المواصلات.

واعتبر السفير الهندي أن تدخل الوزيرة د.رنا الفارس في ملف هذه القضية جاء من خلال سلسلة من الخطوات التي تابعتها الوزيرة شخصياً مع إدارة النقل البحري بقطاع النقل في وزارة المواصلات وبتعاون عدة جهات محلية و دولية، وبمتابعة مع سفارة جمهورية الهند في الكويت لمعالجة مشكلة طاقم السفينة حتى تكللت هذه التوجيهات والجهود بمرافقة أفراد الطاقم العامل على ظهر السفينة وتوجيههم إلى مطار الكويت الدولي لمغادرة البلاد إلى وطنهم، وذلك بعد 14 شهر من بداية الأزمة القانونية التي عانت منها السفينة وطاقمها.

من جهتها قالت السفيرة التركية لدى البلاد عائشة كويتاك: ‏ودعنا ربان السفينة MV /ULA وهو القبطان يوسف سنجر سوتان إلى تركيا، ونتمنى له التوفيق، موجهة شكرها إلى الجهات الكويتية على التعاون والاهتمام الذي أبدوه في هذا الأمر. ‎





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى