أخبار عاجلة

تركيا: تسجيل 50 وفاة و1546 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت تركيا اليوم السبت عن تسجيل 50 وفاة ناجمة عن الاصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) بالاضافة الى 1546 اصابة جديدة.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة قوله في تصريح صحفي انه تم تسجيل 1546 حالة اصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ليرتفع العدد الاجمالي الى 137115 حالة.
وأضاف أنه تم تسجيل 50 حالة وفاة بفيروس (كورونا) ليرتفع اجمالي عدد الوفيات الى 3739 حالة في حين يرقد 1168 مريضا في وحدات العناية المركزة بينهم 628 مصابا يستخدمون اجهزة التنفس الاصطناعي.
وأوضح ان بلاده سجلت اليوم أيضا عددا للمتعافين من الفيروس بعد شفاء 3084 حالة ليرتفع العدد الاجمالي للمصابين الذين غادروا المستشفيات بعد تعافيهم الى 89480 مصابا.
واشار الى ان المختبرات الطبية اجرت اليوم 35605 تحاليل للكشف عن الفيروس ليرتفع عدد التحاليل التي اجريت منذ انتشار الفيروس في تركيا الى اكثر من 334ر1 مليون تحليل.
وفي سياق متصل أعلن نادي (بشكطاش) التركي اليوم اصابة لاعب وعامل بفريق كرة القدم بفيروس (كورونا).
ونقلت وكالة (أناضول) عن المستشار الطبي للفريق تكين أولكو قوله في بيان ان فحوصات الكشف عن الفيروس التي أجريت أمس الجمعة لجميع اللاعبين وفريق التدريب والعاملين أثبتت اصابة لاعب وعامل بالفيروس مضيفا ان المصابين خضعا فورا للعلاج.
ومن جانبه أعلن نادي (فنربخشه) التركي أيضا ان نتيجة أحد العاملين بالفريق جاءت ايجابية ما أدى الى إلغاء حصة التدريب في اطار الاستعدادات لخوض باقي مباريات الدوري التركي في 12 يونيو المقبل.
وكان رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم نهاد أوزديمير أعلن الأربعاء الماضي ان الدوري التركي سيستأنف نشاطه في 12 يونيو المقبل دون حضور الجماهير بعد تعليقه مدة ثلاثة أشهر بسبب انتشار فيروس (كورونا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى