أخبار عاجلة

الصحة تحذر من سوء الأحوال الجوية لا | جريدة الأنباء


عبدالكريم العبدالله

تزامناً مع تحذير الأرصاد الجوية عن احتمال حدوث عاصفة ترابية في بعض المناطق في البلاد، اعلنت وزارة الصحة عن جهوزيتها واستعداداها تحسباً لأي طارئ، كما نصحت الوزارة المواطنين والمقيمين الكرام بتوخي الحذر والالتزام بالارشادات.

وشددت وزارة الصحة على ضرورة عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، واستعمال الأدوية الموسعة للشعب الهوائية بانتظام لحالات حساسية الصدر، تجنبا لحدوث أزمات ربوية، فضلا عن عدم تعرض مرضى الحساسية والأمراض الصدرية للغبار والأتربة، و التوجه لأقرب مركز صحي في حال كانت الأعراض التنفسية لا تستجيب للعلاج.

وقالت : خلال وقت الحظر وعند الحاجة لمساعدة طبية يتوجب الحصول على تصريح أمني للتوجه لأقرب مركز صحي، أو بادر بالاتصال على خط الطوارئ 112 للمساعدة، كما انه عند الحاجة لأي استفسار لا تتردد بالاتصال على 151.

من جانبها، اهابت ادارة الطوارئ الطبية المواطنين والمقيمين بتوخي الحيطة والحذر لما تشهده البلاد من تقلب في الاحوال الجوية وخاصة مرضى الربو أو المصابين بالامراض الصدرية بعدم التعرض للغبار والاتربة والبقاء في المنازل وعدم مغادرتها الا عند الضرورة

ودعت الادارة المواطنين والمقيمين الى لبس الكمامات الطبية الوقائية عند الخروج من المنزل أثناء موجه الغبار ، لافتة إلى أن ذرات الغبار تعمل على تهييج الجهاز التنفسي مما يتسبب في حساسية الانف والمشاكل تنفسية خصوصا مع مرضى الربو والجهاز التنفسي و إتباع إرشادات الطبيب بدقة واستخدام الادوية لتجنب الاصابة بأزمات الربوية.

كما دعت الادارة في حالات الطوارئ مراجعة اقرب مركز صحي او اقسام الطوارئ في المستشفيات الحكومية او الاتصال على هاتف الامان 112





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى