أخبار عاجلة

غالبية اصحاب المشاريع ومنهم اصحاب المطاعم والمقاهي تكبدوا خسائر كبيرة الفترة الماضية

آلاء خليفة

قال صاحب مطعم ومقهى «دي غول» علي رجب، في السالمية، الذي أكد ان المطعم ملتزم بتطبيق الاشتراطات الصحية الصادرة من وزارة الصحة وابرزها التعقيم وتباعد الطاولات وترك المسافات وارتداء العاملين للكمامات والقفازات، مشيرا إلى ان آلية استقبال الزبائن عن طريق حجز المواعيد المسبقة، واعرب عن اسفه انه مع اول يوم لفتح المطاعم لا يوجد زبون واحد بسبب ان المقهى يعتمد بالدرجة الاولى على الشيشة ومع استمرار منعها تكبد خسائر كبيرة.

وذكر رجب ان قرار غلق المطاعم والمقاهي الساعة 8 مساء له آثار سلبية ويكبد اصحاب المطاعم خسائر كبيرة نظرا لأن غالبية الناس يكونون في الدوامات سواء في القطاع الحكومي او الخاص في النهار، فضلا عن ان ارتفاع درجات الحرارة حاليا في الكويت والتي تزيد على 50 درجة، وبالتالي فإن الناس يفضلون الخروج إلى المطاعم في المساء.

ووجه رجب رسالة للمسؤولين قائلا: نتمنى ان تجلسوا معنا وتستمعوا إلى المشاكل التي تواجهنا جراء ازمة «كورونا»، موضحا ان غالبية اصحاب المشاريع ومنهم اصحاب المطاعم والمقاهي تكبدوا خسائر كبيرة الفترة الماضية، لاسيما انهم ملزمون بدفع رواتب الموظفين والايجارات وغيرها من المصروفات مع عدم وجود مدخول ثابت.

وافاد رجب بأن هناك اجهزة خاصة لتعقيم الشيشة، فلماذا يتم منع استخدامها؟ مشيرا إلى ان غالبية الدول المجاورة عاودت فتح الانشطة التجارية والمطاعم والمقاهي وتقدم الشيشة مع الالتزام بالاشتراطات، موضحا ان غالبية الشباب الكويتي اليوم رفعت عليهم قضايا نظرا لعدم قدرتهم على سداد الديون التي تراكمت عليهم، قائلا: انا من المتضررين وتم رفع قضيتين علي حتى الآن، ولا يوجد قانون حاليا ينصف اصحاب المشاريع، مطالبا بعودة فتح الانشطة التجارية التي تم ايقافها ومنها تقديم الشيشة في المطاعم وفتح الحضانات وألعاب الاطفال مع السماح بدخول المتطعمين فقط اسوة بباقي الانشطة التي تم فتحها مثل السينما.

ومن داخل مجمع السلام بمنطقة السالمية، التقت «الأنباء» الشريك ومدير مطعم ومقهى «فيرو» مازن رعدية الذي اوضح انه يتم تطبيق كل الاشتراطات الصحية الصادرة من السلطات الصحية ومنها قياس درجة الحرارة وارتداء الكمامات والقفازات واستخدام المعقمات بالاضافة إلى التباعد بين الطاولات وعدم جلوس اكثر من 6 اشخاص على الطاولة الواحدة.

وقال رعدية: يتم استقبال زبائننا بحجز موعد مسبق من خلال الاتصال على المطعم وتسجيل الأسماء والعدد ووقت الوصول ليتم استقبالهم بعد قياس درجة الحرارة قبل دخول المطعم.

وتمنى إعادة النظر بقرار غلق المطاعم الساعة 8 مساء، موضحا ان هذا القرار يؤدي لخسائر اكبر لاصحاب المطاعم خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، فالناس تفضل الخروج مساء بعد غروب الشمس، فضلا عن انشغال الناس بأعمالهم ودواماتهم في النهار، والناس تفضل الذهاب للمطاعم لتناول وجبة العشاء والجلوس مع الاسرة او الاصدقاء في المساء والإقبال على المطاعم في الصباح يكون خفيفا جدا، آملا ان يتم السماح بتمديد فترة العمل للمساء.

واوضح رعدية ان الشيشة مهمة جدا لكثير من زبائن المطاعم والمقاهي، آملا ان يتم السماح بتقديمها مع الالتزام بالاشتراطات التي تضعها السلطات المختصة فيما يخص هذا الامر اسوة بباقي الدول المجاورة التي عاودت مزاولة انشطتها التجارية ومنها تقديم الشيشة في المطاعم والمقاهي، مشيرا إلى ان هناك اجهزة على أعلى مستوى لتعقيم الشيشة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى