أخبار عاجلة

بالفيديو سعيد سالم أتحدى نفسي | جريدة الأنباء


عبدالحميد الخطيب

كشف الفنان الاماراتي سعيد سالم عن ملامح أعماله الفنية الجديدة التي سترى النور الفترة المقبلة وقال لـ «الأنباء»: لدينا في مسرح أم القوين الوطني عمل مسرحي نشارك به في مهرجان أيام الشارقة المسرحي، كما أن هناك كلاما للمشاركة في عمل مصري ضخم سأعلن عن تفاصيله بمجرد الاتفاق عليه، وعمل تلفزيوني مع الكاتب والمخرج جمال سالم.

وأضاف سالم في تصريح لـ «الأنباء»: متحمس لمسلسل جمال سالم لأن بيننا عِشرة طويلة منذ بداية «حاير طاير» ونشكل معا فريقا جميلا حتى مسرحيا، حيث كتب لمسرح أم القوين الوطني عددا من انجح أعمالنا جماهيريا والتي قدمناها في ايام الشارقة المسرحية مثل «فراش الوزير» و«دريش» وغيرهما، مردفا: في «طواش» تعاونت مع سالم وقدمنا كوميديا سوداء وحزنا وغما، وليس كوميديا فقط.

وبسؤاله «هل يحب اعمال الحزن والغم»، أجاب (ضاحكا): «انا وشي هم وغم»، مستدركا: هناك من يقول ان وجهي كوميدي وآخرون يقولون انه تراجيدي، في النهاية ما يعنيني هو العمل الذي يحوي رسالة سواء كان كوميديا وتراجيديا، وقد قدمت اللونين، وأتذكر مسرحية «مولاي يا مولاي» التي عرضناها في مهرجان الخرافي عام 2007، كانت تراجيدية وهي تأليف اسماعيل عبدالله والذي تعاونت معه كثيرا وبيننا تفاهم دائم.

وعما اذا كان يعتبر نفسه فنانا شاملا، رد: لا استطيع تقييم نفسي، حتى لا أضع نفسي في قالب معين، ما يهمني ان تكون الادوار مختلفة في المضمون حتى لو تشابهت في الشكل، وبشهادة المخرجين اجيد التلوين في الشخصيات التي أؤديها وهذا يسعدني لأني احب التمثيل.

وعن الفنان الذي يتحداه تمثيلا، قال سالم: اتحدى نفسي وأسعى الى تقديم الافضل، وكلما أثنى الناس على أي دور لي، ادخل في صراع مع نفسي «علشان اطلع في افضل صورة»، مستدركا: بعد مشاركتي مع عبدالحسين عبدالرضا وطارق العلي وحسن حسني وجمال الردهان تمثيلا وإخراجا وفي المسرح والتلفزيون لابد ان انتقي ادواري، مضيفا: أنا وجمال الردهان «اخوة دنيا» من 30 سنة وعلاقتي به أسرية قوية. وعلق (ضاحكا) عندما ذكرنا انه يشبه الردهان شكلا: «جمال احلى مني بكثير».

وكشف الفنان سعيد سالم عن الورش المسرحية التي يقدمها، وقال: انتهيت من ورشة تدريبية لمسرح أم القوين، تخرج منهم 15 شخصا استعد بهم مع المجموعة القديمة للمشاركة في مهرجان الامارات لمسرح الطفل الذي سيقام ديسمبر المقبل بمسرحية اسمها «رحيق زهرة»، وفي أول نوفمبر اقدم ورشة كبرى برعاية ومساعدة الهيئة العربية للمسرح ستكون خاصة بشباب ام القوين، ونستقطب خلالها طلبة مدارس وكل محبي المسرح، وسنقدم عملا من بطولة خريجي الدورة نخوض به منافسات مهرجان أيام الشارقة المسرحية مارس المقبل والشباب في أكتوبر.

وتحدث سالم عن مشاركته الفترة الماضية في افتتاح الدورة السابعة لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، وقال: سعدت بالتواجد في هذا الحدث السينمائي الضخم الذي يحتفي باختيار الشارقة العاصمة العالمية للكتاب، ويؤكد أهمية دعم الفن للأطفال والشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة، مضيفا: الجيل الجديد محظوظ بمثل هذه المهرجانات التي تقدم تجارب مختلفة من جميع دول العالم، وتثري الجوانب الثقافية لديهم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى