أخبار عاجلة

بالفيديو السعيد لـ الأنباء حريصون | جريدة الأنباء

[ad_1]

عبدالعزيز الفضلي

تواصل مدارس المرحلة الثانوية استعداداتها لاختبارات نهاية العام الدراسي لطلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والادبي والمعهد الديني والتي ستنطلق يوم 30 الجاري وسط احترازات طبية مكثفة تقوم بها المدارس بالتنسيق مع وزارة الصحة.

«الأنباء» قامت بجولة على عدد من المدارس للاطلاع عن قرب على تلك الاستعدادات التي وجدتها تسير على قدم وساق وبكل همة ونشاط.

وقالت مدير ثانوية قرطبة بنات والتابعة لمنطقة العاصمة التعليمية هدى السعيد: ان الادارة المدرسية حريصة على تطبيق جميع الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية التي اوصت بها وزارة الصحة وتقسيم لجان الاختبارات وفقا للأعداد المطلوبة.

وأوضحت السعيد أن إجمالي عدد طالبات ثانوية قرطبة لأداء الاختبارات الورقية 140 طالبة منهن 53 طالبة في القسم الأدبي و87 في العلمي، لافتة إلى ان هناك 9 لجان للقسم العلمي واحدة رئيسية في صالة البدنية تضم 56 طالبة و5 لجان فرعية في الفصول تضم 30 طالبة بمعدل 6 طالبات في كل فصل، وبالنسبة للقسم الادبي هناك لجنة رئيسية واحدة في المسرح تضم 52 طالبة.

واضافت السعيد انه تم تخصيص لجنة خاصة لطالبتين حالة «صعوبات التعلم»، لافتة الى تجهيز العيادة الصحية بشكل كامل وهي مزودة بأحدث الاجهزة الطبية شاكرة في الوقت نفسه جمعية قرطبة التعاونية على تعاونها معنا.

وذكرت السعيد أن الإدارة المدرسية قامت بعمل الاستعدادات اللازمة لأداء الاختبارات واستقبال الطلبة مثل توزيع اللوحات الإرشادية والتوعوية على أغلب مرافق المدرسة مع الحرص على عملية التنظيم في اللجان، وتوفير أجهزة لقياس حرارة الطالبة قبل دخول اللجنة، بالاضافة الى اتباع اشتراطات ومعايير وزارة الصحة، متمنية التوفيق والنجاح للجميع.

وتستكمل فرق من وزارة الصحة صباح اليوم جولاتها وزياراتها التفقدية للجان الاختبارات لطلبة الثانوية العامة والمقرر عقدها اعتبارا من 30 الجاري وذلك للاطلاع على جهوزية المدارس ومدى التزامها بالاشتراطات الصحية.

في هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ«الأنباء» ان الفرق الطبية قامت امس بزيارة لعدد من المدارس بمختلف المناطق التعليمية، مشيرة الى انها دونت الملاحظات وسترفعها الى اللجنة المشتركة بين «التربية» و«الصحة».

وأوضحت المصادر ان الفرق الصحية زارت بعض المدارس التي كانت قد زارتها الشهر الماضي، مشيرة الى انها بعدما منحت «التربية» فرصة لمعالجة الملاحظات كررت الزيارة مرة اخرى لها.

واضافت ان الكثير من المدارس اصبحت شبه جاهزة وبانتظار الممرضين والممرضات لتكتمل الجهوزية لاستقبال طلبتنا في اختبارات نهاية العام الدراسي.



[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى