أخبار عاجلة

الخالد مشيدا بجهود الكوادر الطبية

  • العزيمة والإصرار اللذان عملت بهما طواقمنـا الطبية أنقـذا أرواحاً بشريـة كثيرة
  • سنتمكن بإذن الله من إرجاع أبنائنا لمدارسهم هذا العام بعد توفير البيئـة الملائمة
  • توافر اللقاحات سيمكننا خلال ما تبقى من الشهر الجاري وأغسطس من تكثيف حملات التطعيم
  • نفخر بإنجازات المنظومة الصحية وتمكنها من إعطاء التطعيمات لـ 95 ألف شخص في يوم واحد
  • إنجاز أكثر من 40 مركزاً ومستشفى أديرت من كفاءات وطنية للوصول إلى هذا الرقم
  • نتمنى أن تكون المراحل المتبقية للعودة إلى الحياة الطبيعية قصيرة وأن نتجاوزها

قام سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بجولة تفقدية صباح أمس في عدد من المستشفيات الحكومية وذلك للاطلاع عن كثب على سير العمل في المؤسسات الصحية الحكوميـــة والإجراءات الوقائية التي تقوم بها لمنع انتشار فيروس كورونا.

ورافق سموه خلال الجولة وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح ووكيل وزارة الصحة د.مصطفى رضا.

ونقل سمو الشيخ صباح الخالد تحيات صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وتهنئتهما بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله على بلدنا الحبيب والأمتين العربية والإسلامية باليمن والبركات.

وأكد الخالد حرص صاحب السمو على متابعة أعمال الطواقم الطبية وتثمين سموه العالي لما حققوه من إنجازات خلال الفترة الزمنية الماضية وتوجيهه الحكومة لتذليل كل العقبات التي تواجه أعمالهم، معربا عن شكره وتقديره لعزيمتهم وإصرارهم في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

وقال سموه إن العالم بأكمله شهد ارتباكا والكويت جزء من هذا العالم ولكن العزيمة والإصرار اللذين عملت بهما طواقمنا الطبية أنقذا أرواحا بشرية كثيرة.

وأضاف سموه مخاطبا الطواقم الطبية المتواجدة في المستشفى «نحن تحملنا الكثير وأنتم كنتم السد الأول في مواجهة هذه الجائحة» متمنيا سموه أن يكون عيد الأضحى الحالي هو العيد الأخير لهم بعيدا عن أهلهم وأحبائهم.

وأوضح أن توافـــر اللقاحات سيمكننــا خلال ما تبقى من الشهر الحالي وشهر أغسطس المقبل من تكثيف حملات التطعيم وإنجاز الكثير، مضيفا سموه أن «موسما دراسيا فات على أبنائنا وبناتنا ولكن هذه السنـــة سنتمكــن إن شاء الله من إرجاعهـــم لمدارسهـــم بعد توفير البيئة الصحية الملائمــة وهذه مسؤوليتنا أن نكون معكم لتجاوز هذه المرحلــــة».

وعبر سموه عن الفخر بإنجاز المنظومة الصحية وتمكنها من إعطاء التطعيمات لـ 95 ألف شخص في يوم واحد بعد عمل أكثر من 40 مركزا ومستشفى أديرت من كفاءات وطنية للوصول لهذا الرقم، مبينا أن «قياس نسبة الفئات المستهدفة سنجدهـــا 2.50% في يـــوم واحد وهــذا إنجـــاز يحسب لكم ومحــل تقدير».

وأعرب سموه عن تمنياته أن تكون المراحل المتبقية للعودة إلى الحياة الطبيعية قصيرة وأن نتجاوزها بفضل المولى القدير والعزيمة والإصرار اللذين تتحلى بهما طواقمنا الطبية.

بدء الانتقال إلى مستشفى الجهراء الجديد قبل نهاية الأسبوع

خالد العرافة

قالت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» إن سمو الشيخ الخالد قام بجولة في مستشفى الجهراء الجديد للاطلاع على جاهزيته قبل الانتقال إليه، مشيرة إلى أن العمل جار حاليا لنقل المرضى والأقسام الطبية والعيادات الخارجية إلى المدينـة الطبيـة الجديدة قبل بداية الأسبوع المقبل على أبعد تقديــر، تمهيدا لانتقــال جميــع الأقسام والعيادات العاملة في المستشفى القديــم إلى المدينــة الطبيــة الجديدة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى