أخبار عاجلة

أبرز المباريات العالمية ليوم الأربعاء ديسمبر



يحل نادي ريال مدريد ضيفًا على نادي إلتشي يوم الأربعاء القادم، على ملعب مانويل مارتينيز فاليرو في الأسبوع الـ 16 من الدوري الإسباني.

ويسعى ريال مدريد للمحافظ على نسق الانتصارات في انتظار تعثر أتلتيكو مدريد لخطف صدارة الليجا.

وتواجه الفريقين في الدوري الإسباني 42 مرة، وفاز ريال مدريد في 27 مباراة، بينما انتصر نادي إلتشي في 6 مواجهات، وخيم التعادل على 9 مباريات.

الدوري الإنجليزي
بعد التعادل الصادم لحامل اللقب ليفربول أمام وست بروميتش ألبيون، في المرحلة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، قال يورغن كلوب المدير الفني لليفربول، إن النتيجة أثارت غضب فريقه، لكنها في الوقت نفسه أشعلت حماسه وعزيمته لتقديم رد فعل خلال المباراة المقررة أمام نيوكاسل اليوم الأربعاء في المرحلة السادسة عشر من المسابقة.

وفرض ليفربول، سيطرته على المباراة التي أقيمت على ملعب أنفيلد، وكادت أن تنتهي بفوزه بهدف سجله ساديو ماني، لكن وست برومويتش خطف التعادل في الدقيقة 82 عن طريق سيمي أجاي بضربة رأس.

وأكد كلوب أن النتيجة أثارت عزيمة الفريق لتصحيح الأخطاء خلال الوقت القصير المتبقي على مباراة نيوكاسل المقررة على ملعب سانت جيمس بارك.

وقال المدرب الألماني «كنا نرغب في الفوز بالمباراة، ولم نحقق ذلك.. اللاعبون يشعرون بالغضب أكثر من أي شيء آخر»، وأضاف «هم يعرفون أن هذا لم يكن مثاليا.. نحن لا نعيش في أرض الأحلام ونحقق الفوز بمباريات كرة القدم من خلال مجرد الرغبة في الفوز بها، وإنما يجب علينا العمل واللعب من أجل تحقيق ذلك».

وسيفتقد ليفربول جهود المدافع جويل ماتيب الذي خرج من مباراة وست بروميتش بسبب إصابة أخرى في أعلى الفخذ.

وتشهد المرحلة السادسة عشر، إقامة 5 مباريات اليوم الثلاثاء، من بينها المباراة التي يحل فيها ارسنال ضيفا على برايتون.

وتأثر ارسنال، الذي يدربه ميكيل أرتيتا، أيضا بحالات الإصابة بعدوى كورونا، حيث يخضع الثلاثي البرازيلي غابرييل وديفيد لويز وويليان للعزل الذاتي.

وقال أرتيتا «ظهرت عليهم بعض الأعراض، وعلينا توخي الحذر عندما يحدث هذا. البروتوكول المتبع يقضي بضرورة ابتعادهم».

ويتطلع أولي غونار سولسكاير المدير الفني لمانشستر يونايتد إلى استعادة التوازن بعد التعادل مع ليستر سيتي 2-2 السبت الماضي، وذلك عندما يلتقي الفريق، وولفرهامبتون اليوم الثلاثاء.

وأبدى المدرب النرويجي إعجابه بما يقدمه برونو فيرنانديز، الذي ساهم في تسجيل 34 هدفا خلال هذا الموسم.

وقال سولسكاير «هو يصنع الفرص ويسجل الأهداف ويجازف.. كل منا له دور يلعبه، وهو يؤدي دوره بأفضل شكل ممكن طبقا لقدراته».

كذلك تشهد مباريات اليوم، لقاء بيرنلي مع شيفيلد يونايتد، ويتطلع شيفيلد يونايتد صاحب المركز العشرين الأخير إلى وضع نهاية لسلسلة نتائجه المخيبة للأمال، حيث لم يحصد سوى نقطتين خلال 15 مباراة.

كذلك يحل وست هام ضيفا على ساوثامبتون، ويلتقي وست بروميتش مع ليدز يونايتد اليوم، بينما يلتقي توتنهام مع فولهام في ديربي لندن غدا الأربعاء.

وكان توتنهام قد أهدر فرصة الاقتراب من صراع المنافسة على الصدارة، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام مضيفه ولفرهامبتون في المرحلة الخامسة عشرة.

وأصبح توتنهام، الذي واصل نتائجه المخيبة بعدما أخفق في تحقيق أي فوز للمباراة الرابعة على التوالي في البطولة، في المركز الخامس برصيد 26 نقطة، بفارق 6 نقاط خلف ليفربول (المتصدر).

في المقابل، ارتفع رصيد ولفرهامبتون إلى 21 نقطة في المركز الـ11.

وتقدم توتنهام بهدف مبكر حمل توقيع الفرنسي تانغي ندومبيلي في الثواني الأولى من عمر اللقاء، غير أن المغربي رومان سايس أدرك التعادل لمصلحة ولفرهامبتون في الدقيقة 86، ليهدر الفريق اللندني فرصة التقدم للمركز الثالث في ترتيب المسابقة، بعد فشله في تأمين نقاط المباراة الثلاث.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى