أخبار عاجلة

رئيس إقليم توسكانا الإيطالي وعاصمته | جريدة الأنباء


ثمن رئيس إقليم توسكانا الايطالي وعاصمته مدينة فلورانس أوجينيو جاني ما بلغته علاقات الصداقة مع الكويت طوال ثلاثة عقود على انطلاق التضامن الشعبي من توسكانا لنصرة حريتها في وجه الاحتلال العراقي.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس توسكانا أحد أهم أقاليم إيطاليا مع سفير الكويت الشيخ عزام المبارك الصباح في مقر البرلمان الإقليمي بفلورنسا بحضور رئيس البرلمان أنطونيو ماتسيو ورئيس جمعية الصداقة الإيطالية- الكويتية وعمدة مدينة سورانو د.بييرأندريا فاني.

وقالت سفارة الكويت في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن الرئيس جاني شدد في هذه المناسبة على خصوصية الصداقة بين توسكانا والكويت والتي استمرت لثلاثين عاما وتكتسب زخما جديدا من هذا اللقاء مع السفير الشيخ عزام الصباح الذي يدفع نحو مزيد من التعاون الوثيق.

وقال الرئيس جاني – وهو أحد طلائع مناصري قضية الكويت وعراب اتفاقية التوأمة بين مدينتي فلورنسا والكويت – إننا «بعد ثلاثين عاما نشعر بنفس مشاعر الصداقة والتضامن تجاه الكويت»، منوها بالعلاقات التي تجمع الشعبين الإيطالي والكويتي وتطورها المتتابع على مدى سنوات بفضل مبادرات جمعية الصداقة الإيطالية- الكويتية.

من جانبه، هنأ السفير الشيخ عزام الصباح رئيس إقليم توسكانا على انتخابه وتوليه منصبه المرموق، مشددا على مكانة توسكانا الخاصة وإيطاليا لدى الشعب الكويتي، والتي شكلت بعمقها الحضاري ومواقفها المبدئية نقطة مرجعية مهمة لبلاده على مر السنين.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى