أخبار عاجلة

إجراءات صرف مكافأة الأمامية اكتملت | جريدة الأنباء


  • مراجعة كشوف الـ 46 جهة الأخرى تتم الآن تمهيداً للصرف ولم يحدد حد أقصى لتاريخ الانتهاء

مريم بندق

قالت مصادر حكومية في تصريحات خاصة لـ«الأنباء» ان إجراءات صرف مكافأة الصفوف الأمامية للأسماء الواردة في كشوف الـ 16 جهة حكومية التي تم اعتمادها اكتملت، لافتة الى انه لم يتبق أي إجراءات أخرى لتحويل المبالغ المستحقة الى حسابات الأسماء الواردة في كشوف هذه الجهات.

وأوضحت أنه بعد اعتماد مجلس الوزراء مشروع قانون بربط ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية ٢٠٢٠/٢٠٢١ بفتح اعتماد اضافي قدره 600 مليون دينار بميزانية وزارة المالية لمكافأة الصفوف الأمامية، لم يتبق الا الاعتماد القانوني من القيادة ونشره في الجريدة الرسمية «الكويت اليوم».

ونبهت الى أهمية مراعاة الملاحظات التي تم ادخالها على مشروع القانون والتي منها التعهد على الموظفين المشمولين وغيرها من الملاحظات بحيث تتولى الجهات الحكومية تنفيذها.

وردا على سؤال حول دور ديوان المحاسبة في عملية الصرف، قالت المصادر انها تتعلق بالمراقبة اللاحقة التي تتم بعد الصرف وليس الآن.
وبشأن الـ 46 جهة التي لم تعتمد كشوفها حتى الآن، أجابت المصادر بأنه يتم تعديلها حاليا حسب الملاحظات المدونة عليها من قبل الجهات الواردة منها، تمهيدا للصرف ولم يحدد حد اقصى لتاريخ الانتهاء. ومن الأهمية ذكر ان وزارة المالية كانت قد اعلنت عن تشكيل فرق عمل للتأكد من الالتزام بضوابط الصرف.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى