أخبار عاجلة

سفير اليونان لـ الأنباء لدينا 1735 | جريدة الأنباء


  • الكويت اتخذت إجراءات استباقية حاسمة في مواجهة الفيروس ولا تدخر جهداً لحماية المواطن والمقيم
  • 350 يونانياً يعيشون في الكويت عاد عدد منهم وآخرون سيعودون إلى الوطن متى سنحت الظروف

أجرى الحوار: أسامة دياب

أكد السفير اليوناني لدى البلاد كونستانتينوس بيبريجوس أن الكويت لم تدخر جهدا في حماية المواطن والمقيم على أرضها، لافتا إلى أن الحكومة الكويتية اتخذت إجراءات استباقية حاسمة في مواجهة فيروس كورونا منذ بداية الأزمة.

وكشف بيبريجوس في لقاء خاص مع «الأنباء» عن عدد قليل جدا من الكويتيين لا زالوا موجودين حاليا في اليونان يلقون دعم واهتمام السفارة الكويتية هناك، موضحا انه تمت بالفعل إعادة عدد غير قليل من أبناء الجالية اليونانية إلى وطنهم، كما يفكر بعض آخر منهم بالعودة إلى اليونان في المستقبل القريب، موضحا ان السفارة تتواصل مع الجالية اليونانية بشكل مستمر من خلال الإعلانات الرسمية والبريد الإلكتروني وخطوط الهاتف المخصصة لذلك.

وقال ان إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في اليونان يبلغ 1735 حالة، مشيرا إلى أن الحكومة اليونانية اتخذت التدابير اللازمة والإجراءات الحاسمة لمواجهة الفيروس في الوقت المناسب والمواطنون اليونانيون يلتزمون بهذه التدابير والإجراءات من منطلق الوعي بما تفرضه الظروف الحالية، وفيما يلي التفاصيل:

في البداية حدثنا عن آخر أخبار فيروس كورونا المستجد في اليونان وما هي الأرقام المسجلة هناك؟

٭ مما لا شك فيه أن فيروس كورونا تهديد خطير يجب أن تتكاتف جهود المجتمع الدولي لمكافحته، وفي اليونان نخوض معركة شرسة لمواجهته، أما بخصوص آخر الإحصاءات في اليونان فهي كالاتي: العدد الإجمالي للحالات المصابة حتى الآن 1735 حالة، ويشكل المرضى الذكور 54.9% من إجمالي عدد الحالات، وللأسف سجلنا 73 حالة وفاة، متوسط أعمار المرضى المتوفين يقدر بـ 74 سنة، 93 من إجمالي عدد المرضى يعيشون على أجهزة التنفس (77.4% منهم ذكور).

كيف تتعامل الحكومة اليونانية مع هذا الفيروس الخطير؟ وما مدى استجابة المواطنين للتعليمات وإجراءاتها في مكافحته والوقاية منه؟

٭ اتخذت الحكومة اليونانية التدابير اللازمة والإجراءات الحاسمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد في الوقت المـناســب، والمــواطنون اليونانيون يلتزمون بهذه التدابير والإجراءات من منطلق الوعي بما تفرضه الظروف الحالية، ويقبلون حقيقة أن تقييد أنشطتهم الناتج عن هذه الإجراءات ضروري جدا ويصب في صالح وقايتهم وأمنهم وأمانهم على المدى الطويل.

ماذا عن آخر أخبار الكويتيين في اليونان؟ وهل لديكم إحصائية بأعدادهم؟

٭ على حد علمي، يوجد حاليا عدد قليل جدا من الكويتيين في اليونان يلقون دعم واهتمام السفارة الكويتية هناك، ولم يتم إلى الآن الإبلاغ عن تعرض أي منهم لأي مشكلة.

كيف ترى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الكويتية في مواجهة ومكافحة الفيروس والوقاية منه؟

٭ الكويت اتخذت إجراءات استباقية حاسمة في مواجهة فيروس كورونا منذ بداية الأزمة في مختلف أنحاء العالم، ولم تدخر أي جهد في حماية المواطن والمقيم على أرضها.

ما عدد أبناء الجالية اليونانية في الكويت؟ وهل لديكم أي نية لإجلائهم في القريب العاجل؟

٭ هناك حوالي 350 مواطنا يونانيا يعيشون في الكويت، ومصطلح الإجلاء للجالية اليونانية غير قابل للتطبيق والأوضاع بالكويت مطمئنة، ولكن تم بالفعل إعادة عدد غير قليل من اليونانيين إلى وطنهم، ويفكر بعض أبناء الجالية في العودة إلى اليونان في المستقبل القريب متى سنحت الظروف.

كيف تتواصلون مع أبناء الجالية اليونانية في الكويت؟ وإلى أي مدى يشعرون بالأمان هنا؟

٭ نتواصل مع الجالية اليونانية بشكل مستمر من خلال الإعلانات الرسمية والبريد الإلكتروني وخطوط الهاتف المخصصة لذلك، وعادة ما نؤكد على ضرورة احترام الإجراءات التي اتخذتها حكومة الكويت والالتزام بها واستقاء معلوماتهم من الجهات المختصة والمصادر الرسمية التي تقدمها الحكومة وأخذها بعين الاعتبار.

ما أهم التغيرات التي طرأت على عمل السفارة في هذه الظروف؟

٭ تستمر سفارة اليونان وقسمها القنصلي في العمل مع الالتزام التام بالتدابير والإجراءات التي اتخذتها حكومة الكويت ويحترم موظفو السفارة تماما حظر التجول المفروض من قبل السلطات الكويتية ولكن السفارة غير مفتوحة للجمهور، ما لم تظهر حالة طارئة قصوى.

كيف تقضي وقتك خلال هذه الفترة أو ما يعرف بزمن الكورونا؟

٭ عندما لا أكون في السفارة، أقضي معظم الوقت في المنزل، فبفضل الإنترنت، من الممكن القيام بقدر كبير من عملي اليومي من المنزل والبقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء والزملاء، أستمع إلى الموسيقى وأشاهد الأفلام وأقرأ الكتب وألعب البلياردو.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى