أخبار عاجلة

روسيا تجرب لقاح كورونا على 40 ألف | جريدة الأنباء


بشَّرت منظمة الصحة العالمية القارة العجوز أمس بأنه يمكنها مكافحة فيروس كورونا المستجد من دون عمليات إغلاق كاملة الآن، بعد أن أصبحت السلطات أفضل استعدادا واكتسبت خبرة في مكافحة الفيروس الذي اودى بحياة أكثر من 790 الف انسان على مستوى العالم، واصاب 22 مليونا و460 الف بحسب جامعة جونز هوبكنز الاميركية.

وقال هانز كلوج، رئيس الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية للصحافيين، «من خلال التدابير الأساسية المتخذة على الصعيد الوطني والتدابير الإضافية المستهدفة، نحن في وضع أفضل بكثير للقضاء على البؤر المحلية للفيروس» في اوروبا.

وأضاف «يمكننا إدارة الفيروس والحفاظ على تشغيل عجلة الاقتصاد ونظام التعليم».

وقال إن أوروبا شهدت زيادة مطردة في عدد الحالات خلال الشهرين الماضيين، واضاف «لكننا لسنا في فبراير، يمكننا إدارة الفيروس بشكل مختلف الآن عما فعلناه عندما ظهر كوفيد ـ 19 لأول مرة».

وفي المتوسط، يتم الإبلاغ عن 26 ألف حالة جديدة كل يوم في أوروبا، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

ويمثل الشباب الذين يشعرون على الأغلب بأعراض أكثر اعتدالا وينخفض بينهم معدل الوفاة، نسبة متزايدة من الإصابات.

في غضون ذلك، أعلن رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي كيريل دميترييف أن الصندوق يعول على بدء تصدير اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا في نوفمبر أو ديسمبر من العام الحالي.

وقال دميترييف، في تصريح صحافي أمس، «نحن نرى وفقا للقدرات الإنتاجية، حيث إن استثماراتنا ليست في روسيا فقط وإنما في عدد من الدول الأخرى، انه يمكننا البدء في توريد اللقاح للأسواق الخارجية في نوفمبر ـ ديسمبر من هذا العام»، مضيفا «ننطلق من فرضية أن التطعيم الشامل سيبدأ في روسيا في شهر أكتوبر المقبل».

من جهة أخرى، أظهر مسح شمل 15 ألف مشارك أجرته الحكومة المحلية أن نحو 30% من سكان العاصمة الهندية نيودلهي أصيبوا على الأرجح، وهو ما يشير إلى أن أعداد الإصابات أكثر بكثير من البيانات الرسمية.

وقال ستايندرا جاين وزير الصحة في حكومة دلهي في مؤتمر صحافي أمس ان المسح الذي شمل فحص عينة من السكان لرصد وجود أجسام مضادة أجري في نطاق العاصمة في الأسبوع الأول من أغسطس.

ويبلغ عدد سكان دلهي 20 مليون نسمة وسجلت المدينة 140767 حالة إصابة بمرض «كوفيد ـ 19» الناتج عن الإصابة بالفيروس من 2.84 مليون إصابة في الهند.

وتتماشي نتائج المسح مع ما توصلت إليه مدن هندية أخرى من إصابة عدد كبير من سكانها.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى