أخبار عاجلة

بالفيديو رغم صعوده لمستويات قياسية | جريدة الأنباء


  • موسى الصايغ: الذهب الاستثماري «خاصة السبائك» بالصدارة محلياً.. لرغبة المواطنين والمقيمين في الاستثمار
  • سهام رضا: مواطنون ومقيمون يشترون الذهب حالياً آملين بارتفاع الأسعار بالفترة المقبلة.. والخروج بربح كبير
  • مصطفى الصايغ: المصنعيات قد ترتفع مستقبلاً بسبب مغادرة الوافدين ونقص العمالة الماهرة بصناعة الذهب

باهي أحمد

رغم ارتفاع أسعار الذهب بصورة قياسية خلال الفترة الحالية، وكسره لحاجز 18.5 دينارا للغرام «عيار 24»، وتوقعات باستمرار ارتفاعه ليصل إلى 20 دينارا خلال الفترة المقبلة، وهو السعر الأعلى له منذ 10 سنوات، مازال هناك عدد كبير من المواطنين يفضلون اقتناء المعدن الأصفر «المفضل لديهم» خلال الفترة الماضية، سواء بأوقات الحظر الكلي أو الفترة الحالية من الحجر الجزئي.

وخلال جولة لـ «الأنباء» في سوق الذهب، للتعرف على نسب الإقبال والأنواع التي يفضلها المواطنون من المعدن الأصفر، خاصة مع ارتفاع الأسعار بالفترة الحالية لأعلى المستويات، أكد عدد من أصحاب محلات الذهب ان المواطنين والمقيمين اتجهوا خلال الفترة الماضية الى بيع مقتنياتهم من الذهب للاستفادة من الارتفاعات القياسية لأسعار المعدن الأصفر، فيما اتجهت مجموعة أخرى الى شراء المزيد من الذهب، خاصة السبائك، للاحتفاظ بها مع توقعات استمرار الأسعار بالارتفاع خلال الفترة المقبلة.

وأشاروا الى أن المعدن الأصفر له بريق يلمع في أعين الجميع ولا تضاهيه أي سلعة، خاصة انه إضافة لكونه يستخدم كزينة وحلي، فهو يعد الملاذ الآمن في الأزمات، خاصة في ظل ما تشهده الكويت والعالم حاليا من التداعيات السلبية لجائحة «كورونا»، التي أثرت على جميع القطاعات وهوت بها.. وفيما يلي التفاصيل:

صعود قياسي

في البداية، قال م.موسى الصايغ من «مجوهرات الصايغ»، انه على الرغم من صعود الذهب لمستويات قياسية بالفترة الحالية، إلا أنه مازال هناك إقبال على الشراء والبيع بشكل كبير في السوق الكويتي، موضحا أن عددا من المواطنين والمقيمين يرغبون بالوقت الحالي في جني الأرباح نتيجة ارتفاع الأسعار، حيث اشتروا الذهب خلال فترة الحظر بأسعار أقل من الوقت الحالي.

وحول عمليات البيع الإلكتروني، قال الصايغ ان بيع الذهب عن طريق المواقع الإلكترونية مازال مستمرا، ولكنه شهد تراجعا طفيفا حاليا مقارنة مع فترات الحظر، مشيرا إلى أن محلات الذهب في العموم قلت مبيعاتها نظرا للإغلاق الذي شهدته لفترات طويلة، وأن عمليات البيع الإلكتروني لم تستطع تغطية تراجع المبيعات خلال الإغلاق.

وبسؤاله عن أسعار الذهب الحالية، قال ان تغير الأسعار بالسوق المحلي مرتبط بالأسعار العالمية التي تتغير أكثر من مرة خلال اليوم وفقا للتداولات العالمية، إلا أن الذهب الاستثماري هو المسيطر، خاصة السبائك، على المبيعات نتيجة لرغبة المواطنين والمقيمين في الاستثمار، حيث يبلغ سعر «عيار 24» 18.49 دينارا للغرام، أما «عيار 21» فيبلغ 16.18 دينارا للغرام، و«عيار 18» فيبلغ 13.87 دينارا للغرام.

إقبال كبير

بدورها، قالت مديرة المبيعات في «مجوهرات التناك» سهام رضا، ان هناك إقبالا كبيرا على البيع والشراء، خاصة في ظل ارتفاع أسعار الذهب مقارنة بفترات ما قبل عودة الحياة التدريجية، حيث كان البيع الإلكتروني مسيطرا بشكل لافت على عمليات البيع والشراء.

وأضافت رضا، ان أسعار الذهب تتغير بتغير البورصات العالمية واختلاف السوق، موضحة ان هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على اقتناء المعدن الأصفر «المفضل لديهم» مع بداية المرحلة الثانية من خطة عودة الحياة التدريجية، مشيرة إلى أن هناك عددا كبيرا من المواطنين والمقيمين يقومون بشراء الذهب إلى وقتنا الحالي آملين في ارتفاع سعره وبيعه والخروج بربح كبير، من خلال شرائهم للذهب الاستثماري خاصة السبائك والليرات.

التوجه للشراء

من جانبه، قال مصطفى الصايغ صاحب مجوهرات «مصطفى الصايغ»، انه يعمل في سوق الذهب منذ فترة كبيرة كون العائلة تعمل به منذ زمن طويل، ناصحا الجميع بعدم بيع الذهب في الفترة الحالية والشراء بشكل أكبر خاصة في ظل توقعات لوصول الذهب إلى 20 ألف دينار للكيلو، من عيار 24 قيراط.

وأشار إلى أن أسعار الفضة في الوقت الحالي تشهد ارتفاعا كبيرا، داعيا الجميع إلى الاحتفاظ بالذهب الذي يملكونه بسبب الأوضاع الاقتصادية الحالية التي يعاني منها الجميع، كما أن المصنعيات قد ترتفع بسبب مغادرة عدد كبير من الوافدين، وعدم قدرة جلب عدد كبير منهم في ظل الظروف الحالية، خاصة ممن يملكون الخبرة في هذا المجال، حيث ان سوق الذهب يختلف عن غيره من الأسواق بسبب الطلب المستمر على الصيحات والموديلات الجديدة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى