أخبار عاجلة

الإعلام الأمني لا يسمح بالخروج | جريدة الأنباء


دعت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين إلى التعاون وتطبيق الإجراءات الوقائية الصادرة من السلطات الصحية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن قرار حظر التجول الجزئي يشمل المياه الإقليمية ومناطق الشاليهات والحيازات الزراعية، بالإضافة إلى المناطق السكنية.

وقالت: لوحظ في الآونة الأخيرة سير بعض المواطنين والمقيمين في الأماكن المخصصة للمشي داخل المناطق السكنية بعد ساعات الحظر الجزئي التي تبدأ من الساعة الخامسة مساءً وحتى السادسة صباحا من اليوم التالي، مؤكدة أن هذا التصرف يعرضهم إلى المساءلة القانونية لمخالفتهم قرار حظر التجول.

كما دعت مرتادي مناطق الشاليهات والمزارع إلى عدم التنقل بأي شكل من الاشكال سواء المشي على الاقدام من موقع لاخر أو السير على الشاطئ أو ركوب السيارات الصغيرة (غولف كارت) وما شابهها، مشددةً على ضرورة الالتزام بقرار الحظر الجزئي وأوقاته لكي لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.

وأضافت أن الإدارة العامة لخفر السواحل التابعة لقطاع أمن الحدود تتابع تطبيق قانون الحظر الجزئي في المياه الكويتية الإقليمية، وانها رصدت بعض المواطنين قاموا بتأجير القوارب والقيام بنزهات بحرية، في حين أن تعليمات السلطات الصحية واضحة بضرورة الالتزام في المنازل وعدم الخروج إلا لحالات الضرورة القصوى واتباع الإجراءات المنظمة لذلك .





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى