أخبار عاجلة

بالصور هذه مهن النجوم الأتراك قبل | جريدة الأنباء


هل تعرف أن جان يامان لم يدرس التمثيل؟ بل عمل محامياً، وتوبا بويوكستون هي بالأساس مصممة ديكور، أما فهرية أوجن فهي مؤرخة قبل أن تشتهر بدورها في مسلسل «الأوراق المتساقطة». نعم، هناك عدد كبير من نجوم الفن التركي ليس لمجال دراستهم علاقة بالتمثيل، وهنا نستعرض أبرزهم.

توبا بويوكستون

تخرجت توبا بويوكستون في جامعة معمار سنان للفنون الجميلة، وتحديداً بقسم التصمم للديكور والأزياء. شاركت توبا (37 عاماً)في إعلانات بالجامعة، لكنها بعد انتهاء الدراسة قررت الاتجاه للتمثيل وبدأت بمسلسل «سلطان مقامي»، لتقرر الاستمرار في العمل الفني، حتى اشتهرت عربياً بدورها فيليز في مسلسل «سنوات الضياع».

فهرية أوجن

وُلدت فهرية أوجن التي اشتهرت بدورها في مسلسل «الأوراق المتساقطة» في ألمانيا بالعام 1986، بدأت دراسة تخصص علم الاجتماع في ألمانيا، لكنها لم تكمله وعادت إلى تركيا لتدرس بقسم التاريخ في جامعة بوغازيتشي، ورغم اختيار مجالين دراسة مختلفين، فإنها لم تعمل بأحدهما واتجهت للتمثيل.

كيفانش تاتليتوغ

لعب كيفانش تاتليتوغ (36 عاماً) كرة السلة لسنوات حتى تعرض لإصابة اضطرته لتغيير مجال عمله، وبدأ التمثيل بمسلسل «نور» بدوره الشهير مهند والذي عرف منه عربياً وتركياً.

جان يامان
 
تخرج جان يامان في قسم الحقوق بجامعة «يدي تبه» بالعام 2012. بدأ (30 عاماً) التمثيل في العام 2014 بمسلسل «شؤون القلب»، واشتهر في العالم العربي بدوره جان في المسلسل التركي «الطائر المبكر».

أراس بولوط إينيملي

أما أراس بولوط إينيملي فقد اختار التمثيل وهو لا يزال يدرس في قسم هندسة الطائرات بجامعة إسطنبول التقنية. إذ بدأ التمثيل في العام 2010 بمسلسل «على مر الزمان»، ثم اشتهر بدور ياماش كوشوفالي في المسلسل «الحفرة».

كنان إميرزالي أوغلو

تخرج إميرزالي أوغلو (45 عاماً) من قسم الرياضيات بجامعة يلدز التقنية، لكنه اتجه إلى التمثيل في العام 1998 واشتهر في العالم العربي مسلسل «أيزل».

بوجرا جولسوي

تخرج بوجرا جولسوي الذي اشتهر بدوره في مسلسل «ما ذنب فاطمة جول؟» (37 عاماً) في قسم العمارة بجامعة شرق المتوسط بالعام 2004، ثم بدأ التمثيل بمسلسل «الكل من أجل واحد» بعد 4 سنوات من التخرج.

إيرجان كيسال

مارس إيرجان كيسال (60 عاماً) مهنة الطب طوال سنوات قبل أن يخوض تجربته الأولى في التمثيل بالعام 2002 من خلال فيلم «بعيد»، واستم بالتمثيل حتى عرفناه عربياً بدوره في مسلسل «الحفرة».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى