أخبار عاجلة

بالفيديو فاجعة صحية في الأردن | جريدة الأنباء


تفاقمت الأزمة الصحية التي يسببها فيروس كورونا المستجد في الأردن وأطاحت بوزير الصحة نذير عبيدات الذي أعلن استقالته، بعد وفاة ٧ مرضى من المصابين بفيروس كورونا في مستشفى السلط الحكومي شمال غرب عمان بسبب انقطاع الأوكسجين.

وقد زار العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني المستشفى، لتفقد الأوضاع فيه، فيما احتشد العشرات من الأردنيين أمام مشفى السلط، مما دفع السلطات إلى نشر قوات الشرطة لإبعاد أقارب الضحايا الغاضبين.

وقد أمر العاهل الأردني بتشكيل لجنة عسكرية طبية للتحقيق بالحادثة، عقب زيارته المستشفى. وتداول ناشطون فيديوهات تظهر الملك وهو يوبخ مدير المستشفى.

وأعلن رئيس الحكومة بشر الخصاونة إقالة وزير الصحة وإنهاء خدمات مدير مستشفى السلط وإيقاف مدير صحة البلقاء عن العمل. وقال رئيس الوزراء الأردني إن الحكومة تتحمل المسؤولية الكاملة عن التقصير في مستشفى السلط، وأعلن حالة الطوارئ في كل المستشفيات للتأكد من جاهزيتها الكاملة. وأضاف: «أنا وحكومتي نشعر بالخجل بعد حادثة انقطاع الأوكسجين عن مستشفى السلط وفتحنا تحقيقا بحادثة مستشفى السلط وحولنا عددا من المسؤولين للتحقيق»

وأكد المركز الوطني للطب الشرعي في وزارة الصحة الأردنية أمس، أن السبب وراء وفاة المرضى بقسم العناية المركزة هو نقص مستوى الأوكسجين لديهم.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن مدير المركز عدنان عباس القول ان السبب «هو نقص الأكسجين لديهم لمدة ساعة جراء انتهاء المخزون في المستشفى».

وأشار عباس إلى أن الأشخاص الستة كانوا من المصابين بفيروس كورونا وجميعهم فوق 40 عاما وبينهم 4 رجال وامرأتان.

ووفق وسائل إعلام محلية، التقى الملك أهالي الضحايا في المستشفى، كما طلب من مدير المستشفى تقديم استقالته.

وكشف التلفزيون الأردني عن صدور أمر ملكي لرئيس الوزراء د.بشر الخصاونة بأن يقدم وزير الصحة د.نذير عبيدات استقالته.

وبالفعل أعلن عبيدات في تصريحات للصحافيين بعد زيارته مستشفى السلط شمال غرب عمان استقالته بسبب الحادث المأساوي، وقال إنه بين الساعة السادسة والسابعة من صباح أمس حصل نقص أوكسجين في هذا المستشفى ولمدة ساعة تقريبا وهذا ربما أدى إلى وفاة 6 أشخاص.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى