أخبار عاجلة

النفط الكويتي يرتفع إلى دولار للبرميل



كونا – ارتفع سعر برمیل النفط الكویتي 68 سنتا لیبلغ 36ر17 دولار في تداولات یوم أمس الخمیس مقابل 68ر16 دولار في تداولات یوم أمس الأول الأربعاء وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكویتیة.

وعالمیا قفزت أسعار الخام أمس بعد تغریدة للرئیس الأمریكي دونالد ترامب في حسابھ على (تویتر) توقع فیھا أن تعلن روسیا والسعودیة خفضا كبیرا لإنتاج النفط قد یصل إلى 10 ملایین برمیل یومیا وربما أكثر بكثیر مبینا “أنھ لو حدث التخفیض فسیكون عظیما لصناعة النفط والغاز”.

في غضون ذلك دعت المملكة العربیة السعودیة أمس تحالف (أوبك +) بین منظمة الدول المصدرة للبترول ومجموعة من الدول الأخرى إلى عقد اجتماع عاجل بھدف السعي للوصول إلى اتفاق عادل یعید التوازن المنشود للأسواق النفطیة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت أمس 20ر5 دولار بما یعادل 21 في المئة لیتحدد سعر التسویة عند 94ر29 دولار للبرمیل في حین صعد الخام الأمریكي غرب تكساس الوسیط 01ر5 دولار أو 7ر24 في المئة لیغلق على 32ر25 دولار وتعتبر ھذه أكبر مكاسب للخامین تحقق خلال جلسة واحدة على الإطلاق.

ورغم المكاسب الضخمة في تداولات أمس مازالت أسعار النفط منخفضة أكثر من النصف ھذا العام إذ ھبطت مطلع شھر مارس الماضي عندما فشل تحالف (أوبك +) بتمدید خفض الإنتاج ووضع قیود علیھ في حین قلصت جائحة فیروس كورونا المستجد (كوفید – 19 (الطلب على الوقود بشدة في ضوء إجراءات العزل العام وحظر التجول وإیقاف الطیران التجاري التي فرضتھا كثیر من الدول حول العالم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى