أخبار عاجلة

ارتفاع وفيات كورونا في السويد إلى وإجمالي المصابين حالة



أعلنت هيئة الصحة العامة في السويد، تسجيل حالة الوفاة الثامنة في البلاد، وسجلت الحالة الجديدة في محافظة سورملاند.

ووفقا لموقع alkompis السويدى، قالت الهيئة، أمس الثلاثاء، إن 12 شخصاً فى السويد أكملوا بنجاح علاجاً مكثفاً فى وحدات العناية المركزة.

من جانبها، قالت يوهانا ساندوال، مديرة إدارة الأزمات فى مجلس الرعاية الاجتماعية، إن المجلس طور آليات لاتخاذ القرار فيما يتعلق بتوزيع معدات الوقاية الطبية بين المحافظات والبلديات، مضيفة: “ليس لدينا فائض فى معدات الوقاية”، مشيرة إلى أن النقص عالمى، لكنها عبرت عن أملها فى أن يشهد الأسبوع المقبل تحسناً فى توفر المواد.

وأعلنت محافظة سورملاند اليوم عن اكتشاف 5 إصابات بفايروس كورونا فى دار لرعاية المسنين ببلدية فلين، تعود إحداها إلى موظف فى الدار، والبقية لمسنين مقيمين فيها، وأوضحت المحافظة أن الموظف لا يمارس عمله الآن، فيما اختار المسنون الأربعة البقاء فى الدار لأن أوضاعهم الصحية مستقرة ويمكن تقديم الرعاية لهم هناك، وتحاول الدار والبلدية منع العدوى عبر إبقاء المصابين فى شققهم، وسجلت محافظة سورملاند حتى الآن حالتى وفاة بالمرض، فيما أوقف كثير من المستشفيات فى البلاد زيارة المرضى منعاً لانتشار العدوى.

كما أعلنت الصحة السويدية، ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس حتى مساء الثلاثاء، إلى 1167 حالة، ولأن السلطات الصحية أوقف إجراء اختبارات المرض، وحصرتها بكبار السن والأشخاص الأكثر عرضة للخطر، يتوقع أن يكون العدد أكبر من ذلك.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى