أخبار عاجلة

أبرز المباريات العالمية ليوم الأربعاء سبتمبر



يطمح ريال مدريد إلى تعزيز ثقته عندما يواجه ضيفه أوساسونا اليوم الأربعاء في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، قبل ديربي العاصمة أمام جاره أتلتيكو مدريد السبت المقبل.

ونفض ريال مدريد غبار خسارته المذلة أمام باريس سان جرمان الفرنسي صفر-3 في دوري أبطال أوروبا بفوز ثمين على مضيفه اشبيلية 1-صفر الأحد، ما خوله تقاسم الصدارة مع أتلتيك بلباو.

وقدم ريال مدريد أداء جيدا أفضل من ظهوره أمام النادي الباريسي الأربعاء، ونجح في إسكات منتقديه ولو مؤقتا، خصوصا مدربه الفرنسي زين الدين زيدان الذي أشاد بلاعبيه بقوله: “قدمنا مباراة بمستوى عال جدا وكان ذلك مهما على ملعب صعب امام فريق كان في الصدارة قبل المباراة، وأنا سعيد من أجل اللاعبين لاننا آمنَّا بقدراتنا وحققنا ما كنا نسعى إليه”.

وأضاف: “سنلعب مجددا الأربعاء (اليوم)، ولكننا سنستمتع بفوزنا هذه الليلة، جميع المباريات مختلفة ونعرف أن مباراتنا المقبلة ستكون مختلفة لكننا سنحاول اللعب مثلما فعلنا هذا المساء والبحث عن الفوز منذ البداية”.

وسيرصد ريال فوزه الثالث تواليا لضمان بقائه في الصدارة وحفاظه على الاقل على فارق النقطتين الذي يفصله عن جاره أتلتيكو قبل مواجهتهما الساخنة السبت، خصوصا أن الأخير تنتظره مباراة سهلة أمام مضيفه ماريوركا السابع عشر أيضا.

ويلعب اليوم ايضا ليغانيس مع أتلتيك بلباو، وفالنسيا مع خيتافي، على أن تختتم المرحلة غدا بلقاءات إيبار مع إشبيلية، وسلتا فيغو مع إسبانيول، وريال سوسييداد مع ألافيس.

مودريتش وإيسكو يعودان

من جهة اخرى، عاد لاعبا الوسط الدوليان، الإسباني إيسكو والكرواتي لوكا مودريتش أمس إلى مران فريق ريال مدريد عشية مواجهة أوساسونا في الجولة السادسة من الليغا، في جلسة شهدت غياب المدافع الفرنسي فيرلاند ميندي عن المران للإصابة في العضلة الضامة.

وقبل انطلاق المران التقط ريال مدريد صورة جماعية للفريق مع لاعبيه الأربعة الحاصلين على جوائز “الأفضل” في التشكيلة المثالية للفيفا خلال حفل الاثنين في ميلانو، وهم سرخيو راموس ومارسيلو ومودريتش وإدين هازارد.

ورغم الخبر السيئ بإصابة ميندي لينضم إلى مارسيلو ويشكلان أزمة للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان لغياب لاعب ظهير أيسر، فإن النبأ الجيد كان متمثلا في عودة مودريتش وإيسكو إلى المران الجماعي.

ويمكن أن يعتمد زيزو في هذا المركز على ناتشو فيرنانديز أو أحد لاعبي الفريق الرديف، ولهذا أشرك اللاعب فران غارسيا في مران امس مع الفريق الأول.

ولم يقرر زيدان بعد إذا كان سيعتمد على مودريتش وإيسكو في لقاء اليوم أم لا.

من جانب آخر، يخطط المدير الفني لأتلتيكو مدريد، دييغو سيميوني، للدفع بالثلاثي الهجومي الشرس المكون من جواو فيلكس وألفارو موراتا ودييغو كوستا أمام مايوركا اليوم ضمن الجولة السادسة من الليغا.

وينتظر أن يدفع “التشولو” بالمهاجم البرتغالي الشاب في الرواق الأيمن، على أن يلعب زميلاه كرأسي حربة.

ويرغب المدرب في العودة للانتصارات في الليغا بعدما حصد نقطة وحيدة في آخر مباراتين، ليتراجع في الترتيب ويتنازل عن الصدارة.

وللمرة الأولى هذا الموسم سيحظى المدرب الأرجنتيني بـ21 لاعبا استعدادا لمواجهة اليوم، لذا سيتعين عليه استبعاد ثلاثة لاعبين قبل انطلاق المواجهة.

وتراجع ترتيب أتلتيكو إلى المركز السادس في جدول الليغا برصيد عشر نقاط.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى