أخبار عاجلة

الهاتف المحمول يسرع شيخوخة أعناق | جريدة الأنباء


أكدت بعض الدراسات أن 30% من النساء يعانين من أعراض آلام العنق وشيخوخته وتشنجه بسبب طأطأة الرأس عند النظر الى شاشة الهاتف المحمول. وكما هو متوقع فإن وباء كورونا زاد من تفاقم هذه المشكلة، بسبب الزيادة في استخدام الهواتف المحمولة. اذ تقول 42 % من بين 2000 امرأة فوق سن 35، شملهن استطلاع أجرته شركة لإنتاج مستحضرات التجميل مؤخرا، إنهن في المتوسط ينظرن الى هواتفهن 13 مرة في الساعة.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» ان نحو ثلثي هؤلاء النساء لم يعرن انتباها إلى الآثار البعيدة الأمد لهذه الحالة على مظهر أعناقهن اذ ان نسبة قليلة منهن أعربن عن قلقهن من الآثار الجمالية لذلك على العنق، حيث من المعروف ان العنق كثيرا ما يعتبر مؤشرا على السن.

وبالطبع فإن انتشار مكالمات الفيديو ساعد على بروز هذه المشكلة، التي يبدو انها لا تمتد الى استخدام الكمبيوتر الذي يسبب آلاما في العنق والكتفين والظهر ولكنه لا يسبب الترهل الذي يسببه النظر الى الأسفل كما في استخدام الموبايل.

وكان من الطبيعي ان تتوافق نتائج الاستطلاع مع مصالح الترويج للمستحضرات التي تدعي انها تخفف من مظاهر الشيخوخة على العنق، لأن الكريمات تمثل الملاذ الوحيد لإخفاء هذه المظاهر في غياب أي أمل بالتقليل من استخدام الهاتف النقال.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى