أخبار عاجلة

الخبيزي لـ الأنباء قضايا حيوية على | جريدة الأنباء


أسامة دياب

كشف مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا وليد الخبيزي عن تفاصيل لقائه مع سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى البلاد نيكولاي ماكاروف والذي وصفه بالشامل، حيث تم بحث سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وأبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ولفت الخبيزي، في تصريح خاص لـ «الأنباء»، إلى أن لقاءه مع السفير ماكاروف تناول الإعداد للجنة الكويتية ـ الروسية المشتركة والمزمع عقدها هذا الشهر أو خلال الشهر المقبل والتي تعتبر منصة مهمة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشار إلى أن استحقاقات زيارة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد إلى سوتشي، والتي شهدت توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المهمة، احتلت جانبا كبيرا ومهما من المحادثات لمتابعة سبل تنفيذها.

وأوضح الخبيزي أنه تم خلال اللقاء توجيه دعوة إلى وزير الخارجية الشيخ د.أحمد الناصر لزيارة روسيا، مشيرا إلى وجود موافقة مبدئية على تلبية هذه الدعوة نظرا للعلاقات المميزة بين البلدين، إلا أن موعدها لم يتحدد بعد، معربا عن أمله في أن تتم قبل شهر رمضان المبارك.

وتابع: كما تطرقنا إلى المكالمة الهاتفية التي تلقاها وزير الخارجية الشيخ د.أحمد الناصر من نظيره الروسي سيرغي لافروف لتهنئته بالمنصب الوزاري، في حين وجه د.أحمد الناصر التهنئة إلى لافروف بتجديد الثقة فيه.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى