أخبار عاجلة

شعلة الأنباء 2019 تذهب إلى | جريدة الأنباء


 

وصف الصورة

حصد مسلسل «لا موسيقى في الأحمدي» نصيب الأسد من جوائز «شعلة الأنباء» 2019 في دورتها الثانية، والتي اكتسبت زخما مستمراً بمشاركة 60 من النقاد والإعلاميين والكُتّاب والمخرجين الذين صوتوا على الترشيحات في الفئات التسع.

وتقاسم الجوائز التسع عملان هما مسلسلا «لا موسيقى في الأحمدي» بنيله 6 «شعلات» مقابل 3 لـ «الديرفة».

وتجسد تميّز مسلسل «لا موسيقى في الأحمدي» في فوزه كأفضل مسلسل وأفضل نص للمؤلفة منى الشمري وأفضل إخراج للمخرج محمد دحام الشمري، وأضاف 3 شعلات أخرى كانت من نصيب الفنان جاسم النبهان كأفضل ممثل في دور أول، وفاطمة الطباخ كأفضل ممثلة في دور مساعد، وإبراهيم شامل كأفضل موسيقى تصويرية.

أما «الديرفة» فنال 3 «شعلات» لكل من الفنانة هيفاء عادل كأفضل ممثلة في دور أول، والفنان عبدالرحمن العقل كأفضل ممثل في دور مساعد، وأفضل مقدمة مسلسل.

وتضيف هذه الدورة قائمة ذهبية جديدة إلى الفائزين في الدورة الأولى العام الماضي، وقد شهدت استحداث جائزة أفضل موسيقى تصويرية كشعلة تاسعة على أن تُضاف فئتا أفضل تصوير وأفضل إنتاج في الموسم المقبل.

وإذ تبارك «الأنباء» لكل الفائزين، نهنئ أيضا كل المرشحين الذين شاركوا في منافسة أسهمت بلا شك في الارتقاء بالمستوى الفني للدراما الخليجية وهي الغاية المنشودة للجائزة.. والشكر موصول إلى جميع النقاد الذين أعطوا الجائزة وهجاً خاصاً بمشاركتهم القيمة والنوعية.

وجريا على العادة السنوية، ستُكرم «الأنباء» الفائزين بتسليم «شعلة الأنباء» لهم في الحفل السنوي الخاص لـ «الأنباء» في يناير المقبل.

وصف الصورة

 

السجل الذهبي لجائزة «شعلة الأنباء » الدورة الأولى 2018

وصف الصورة

٭ أفضل مسلسل: العاصوف

٭ أفضل نص: د. حمد الرومي

(عبرة شارع)

٭ أفضل إخراج: علي العلي

(الخطايا العشر)

٭ أفضل ممثلة في دور أول:

سعاد عبد الله (عبرة شارع)

٭ أفضل ممثل في دور أول:

داود حسين (عبرة شارع)

٭ أفضل ممثل في دور مساعد:

عبد الله الطراروة (عبرة شارع)

٭ أفضل ممثلة في دور مساعد:

هبة الدري (عبرة شارع)

٭ أفضل مقدمة: خالد الشاعر

(الخطايا العشر)





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى