أخبار عاجلة

السفير الإسباني لـ الأنباء تعليق | جريدة الأنباء


أسامة دياب

أكد السفير الإسباني لدى البلاد ميغيل مورو اغيلار تعليق زيارة وزيرة الشؤون الخارجية الإسبانية أرانشا غونثاليث لايا بعد ثبوت إيجابية أحد أفراد الوفد في الاختبار الذي اجري له في مطار الكويت عند وصوله إلى البلاد.

وقال مورو اغيلار، في تصريح لـ «الأنباء»، إن الوزيرة وصلت إلى البلاد برفقة الوفد المرافق لها مساء السبت الماضي 10 الجاري، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تبين إيجابية أحد أعضاء الوفد المرافق والذي كان قد أجرى قبل مغادرته إسبانيا فحصين سلبيين، لذلك تم تعليق جدول أعمال الزيارة وغادروا البلاد في اليوم التالي قبل مرور 24 ساعة وذلك بعد إجراء عدد من المحادثات والتي كانت مقررة في جدول الأعمال، حيث تم إجراؤها افتراضيا من الفندق لتجنب التواصل المباشر مع الجانب الكويتي والتزاما بالاشتراطات الصحية.

وأشار مورو اغيلار إلى أن الوزيرة أجرت مباحثات مع سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد ووزير الخارجية الشيخ د.أحمد ناصر المحمد ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، حيث تم بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين في مجالات التجارة والاستثمار والاقتصاد والتعليم والثقافة وكذلك في مجال الدفاع والأمن، كما تم بحث الأوضاع الإقليمية في المنطقة وتبادل الرؤى والاتفاق على اعتماد الحل السلمي في بحث الخلافات في منطقة الشرق الأوسط والخليج.

وكشف عن انه من المقرر أن يزور وزير الخارجية الشيخ د. أحمد ناصر المحمد مدريد متى ما سمحت الظروف بذلك دون ان يتم تحديد موعد للزيارة وذلك لتوقيع مذكرتي تفاهم بخصوص المشاورات السياسية والتعاون بين المعهد الديبلوماسي الكويتي والمعهد الديبلوماسية الإسبانية وملحق اتفاقية في الشؤون القنصلية على ان يتم التوقيع في العاصمة مدريد عند الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الكويتي.

كما أشار مورو اغيلار إلى أن وزيرة الخارجية الاسبانية حملت معها 3 رسائل لتعزير العلاقات بين البلدين، الا أنه تم تعليق توصيلها بسبب ظروف اصابة أحد اعضاء الوفد على ان يتم توصيلها اليهم فيما بعد، مشيرا إلى أن هناك رسالتين موجهتين من ملك اسبانيا الملك فليبي السادس إلى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وإلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، والرسالة الثالثة موجهة من رئيس الحكومة الإسبانية إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى