أخبار عاجلة

الكواري زيارة صديفي تميمة دورة الخليج للكويت مهمة وإيجابية جداً



كتب عبدالرضا السماك:

تستقبل الكويت في الفترة من 7 إلى 15 نوفمبر الجاري تميمة كأس الخليج العربي 24 ضمن جولة للترويج لأقدم بطولات كرة القدم وأشهرها على مستوى المنتخبات الوطنية بالمنطقة حيث من المقرر أن تظهر شخصية “صديفي “تميمة البطولة، في عدد من المواقع في الكويت، تشمل ذا جيت مول، ومجمّع الأفنيوز، ومارينا مول، ومجمّع مروج، وسوق المباركية، وخلال مباراة منتخبي الكويت والصين تايبيه إلى جانب عدد من المدارس في الدولة، ما سيخلق حماساً لدى الجمهور حول البطولة التي ستنطلق في 24 من الشهر الجاري، وتستمر منافساتها حتى 6 من ديسمبر المقبل.

وحول جولة “صديفي” في المنطقة قال خالد مبارك الكواري، مدير التسويق في اللجنة المحلية المنظمة: ” ستمثل جولة تميمة كأس الخليج العربي 24 محطة هامة في استعداداتنا المتواصلة لاستضافة البطولة التي تحظى بشعبية واسعة لدى مشجعي كرة القدم بالمنطقة.”

وأضاف:” نحن على ثقة أن زيارة “صديفي” للكويت ستعزز من حماس واهتمام الجمهور بكرة القدم والبطولة، ونتطلع بشغف إلى الترحيب بمشجعي كرة القدم من دولة الكويت الشقيقة للاستمتاع باحتفالية خليجية في كرة القدم على أرض قطر.”

وسجّلت شخصية “صديفي”، التي تتزيّن بألوان علم دولة قطر، ومستوحاة من محارة بداخلها لؤلؤة، ظهورها الأول في العام 2004 عندما استضافت قطر كأس الخليج العربي للمرة الثالثة. وقد زارت تميمة البطولة عدداً من المدارس والأماكن العامة في الدوحة.

وتشهد نسخة العام الجاري من البطولة مشاركة خمسة منتخبات تشمل قطر، البلد المضيف، وعمان، حامل اللقب، والكويت، والعراق، واليمن.

وتقام جميع مباريات البطولة في استاد خليفة الدولي، الذي أعيد افتتاحه في مايو 2017، بعد خضوعه لعملية تطوير شاملة، بهدف إعداده لاستضافة بطولة كأس العالم في العام ٢٠٢٢ في قطر ، ليصبح بعدها أول الاستادات جاهزية لاستضافة منافسات المونديال.

واستضاف الاستاد التاريخي، الذي يقع ضمن مؤسسة أسباير زون، العديد من الأحداث الرياضية الهامة، من بينها منافسات كأس الخليج العربي، ودورة الألعاب الآسيوية 2006، وبطولة كأس آسيا لكرة القدم.

وتستضيف قطر بطولة كأس الخليج العربي للمرة الرابعة، ويتولى تنظيم البطولة اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم.

ويطمح المنتخب القطري، الذي حصد اللقب ثلاث مرات في 1992 و1994 و2004 إلى إحراز لقبه الثاني في 2019، بعد تتويجه بلقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه أوائل العام الجاري.

يشار إلى أن تذاكر البطولة متاحة عبر الموقع الإلكتروني gulfcup2019.qaفي ثلاث فئات بأسعار 50 و 30 و 10 ريالات قطرية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى