أخبار عاجلة

تعديلات جوهرية على لائحة العلاج | جريدة الأنباء


حنان عبدالمعبود – عبدالكريم العبدالله

عدّل وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح لائحة العلاج بالخارج، حيث أضاف الغسيل الكلوي للمرضى الذين يحتاجون إليه وتتم الموافقة على إرسالهم للعلاج بالخارج من أمراض أخرى من قبل اللجان الطبية العليا للعلاج بالخارج وفقا للائحة دون الحاجة للعرض على لجنة تخصصية بشأن الغسيل الكلوي.

وشمل التعديل صرف المخصصات المالية للمرضى في الحالات التي تتحمل الوزارة نفقات علاجهم إذا زادت مدة إقامتهم بالمستشفى على أسبوعين، وذلك لحالات حوادث الطرق والكسور الحادة والحروق الحادة والجلطات القلبية والدماغية الحادة، فضلا عن السماح لمرضى زراعة الأعضاء والسرطان بإيقاف العلاج بحد أقصى 3 أشهر والعودة لاستكمال العلاج بالخارج دون العرض على لجنة تخصصية، وإعطاء بعض الصلاحيات لمدير إدارة العلاج بالخارج أو من يفوضه لتسهيل إجراءات سفر المرضى والمرافقين للعلاج بالخارج.

وجاء في التعديل: منح صلاحية للمكتب الصحي بتمديد العلاج لحالات السرطان وزراعة الأعضاء للكبار شهريا وبحد أقصى لمدة 6 أشهر بناء على تقرير الطبيب المعالج على أن يتم إخطار اللجنة الطبية العليا للعلاج بالخارج.

من جانب آخر، عين وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح د.عبدالله السند ناطقا رسميا باسم وزارة الصحة خلفا للناطق السابق د.أحمد الشطي الذي يتولى حاليا مدير منطقة الأحمدي الصحية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى