أخبار عاجلة

274 ألف طالب في الابتدائي والمتوسط بدولة الكويت

عبدالعزيز الفضلي – ندى أبونصر – محمد طه

باشر أكثر من 274 ألف طالب وطالبة في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة دوامهم في العام الدراسي الجديد يوم أمس الاثنين، على أن يلتحق صباح اليوم طلبة صفوف المرحلة الثانوية، وسط تفاؤل بعدم وجود مشاكل تدعو للقلق في ظل الاستعدادات الكبيرة من وزارة التربية.

وقام محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد بجولة تفقدية على عدد من مدارس العاصمة أكد خلالها «ضرورة تيسير سبل تحصيل العلم باعتباره أحد الركائز الأساسية لبناء الأمم والحضارات»، مشيرا إلى أن «تقدم الأمم ورقيها يتطلب بناء أجيال واعية مسلحة بالعلوم والآداب والثقافة». وثمن المحافظ الخالد «جهود الهيئة التعليمية في المدارس والتي يقع عليها الدور الأهم في تأهيل الطلبة والطالبات وغرس العلم في عقولهم»، مشيرا الى ان «المعلم المتميز يعتبر أحد الأركان الأساسية في نجاح العملية التعليمية إذ يعول عليه في تنشئة الأجيال وتربيتهم ليكتمل مفهوم التربية والتعليم في تربية النشء».

ودعا الخالد «الطلبة والطالبات إلى مزيد من الاجتهاد والمثابرة لإدراك مراتب التفوق وتشريف الوطن في شتى المحافل»، وختم تصريحه، مشيدا بجهود وزارة التربية في تطوير العملية التعليمية وتنشئة أجيال واعية قادرة على حمل مسؤولية الوطن».

من جانبه، أبدى مدير منطقة العاصمة التعليمية منصور الظفيري سعادته بجولة محافظ العاصمة الشيخ طلال للمطمئنان على استعدادات مدارس المنطقة التعليمية والوقوف على جاهزيتها، سواء في رياض الأطفال او في المراحل الأخرى.

وقال الظفيري إن ذلك دليلا على اهتمام جميع جهات الدولة بخدمة أبنائنا الطلبة، معربا عن بالغ شكره وتقديره للمحافظ الخالد على اهتمامه وسعيه الدؤوب لتذليل أي صعوبات تواجهها وزارة التربية، هو وغيره من جهات الدولة المهتمة بمساعدة أبنائنا الطلبة.

هذا وقد قامت «الأنباء» بجولة في عدد من المدارس الابتدائية والمتوسطة للوقوف على استعداداتها لانطلاق العام الدراسي، ونقل الصورة الكاملة لاستقبال الطلاب في يومهم الأول من هذا العام، على هامش الجولة عبرت مديرة مدرسة الرابية المتوسطة (بنات) نادية الخليفة عن تمنياتها بالتوفيق لجميع الطلبة والهيئة التعليمية والإدارية، وأن يكون هذا العام من أفضل الأعوام ويحمل الخير والصلاح والبركة للجميع وأن تسود نعمة الأمن والأمان الكويت الحبيبة. وقالت نحن في اليوم الأول من العام الدراسي على أتم الاستعداد والجاهزية في استقبال طالباتنا وأقمنا احتفالا بسيطا في المسرح لطلاب الصف السادس لتخفيف أي رهبة لديهم من الانتقال لمرحلة جديدة، مضيفة أن اليوم الأول يتضمن توزيع الكتب وتعريف الطلبة على مرافق المدرسة لطلبة الصف السادس، أما بالنسبة للصفوف الأخرى فتقوم المعلمات باستقبالهم بالجناح ويتم إعلامهم بفصولهم.

وقالت إنه تم تجهيز المدرسة بجميع الاحتياجات على جميع الأصعدة كبرادات ماء والمكيفات وتهيئة الفصول بكل اللوازم.

وأشارت الخليفة إلى الحرص منذ أول يوم على الالتزام بالوقت المحدد وعدم التأخير ولفت نظر الطالبات وتنبيههن إلى ضرورة الالتزام بالوقت المحدد ولبس الزي المدرسي المحدد وعدم مخالفة القوانين المدرسية، متمنية لجميع الطلبة التوفيق والنجاح وللمسيرة التربوية والتعليمية الازدهار والتقدم الدائم.

وفي مدرسة النجاة الابتدائية بنين بمنطقة حولي، كان الحضور كثيفا من التلاميذ وأولياء أمورهم لحضور طابور الصباح أو استكمال إجراءات التسجيل لبعض الطلبة ومعرفة الفصول للمستجدين منهم، وقد استقبلتهم الإدارة المدرسية بكل ترحاب، وسط إجراءات تنظيمية نالت استحسان الطلبة.

وفي تصريح له هنأ المدير المساعد للمدرسة حسن العجمي الكويت وشعبها بمناسبة مرور 5 سنوات على تسمية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد قائدا للعمل الإنساني من قبل الأمم المتحدة»، معبرا عن فخره باهتمام صاحب السمو والحكومة الرشيدة بالتعليم وطلابه لاسيما أن الاستثمار في جيل المستقبل هو خير استثمار لتحقيق تطلعات الكويت بأن تستعيد ريادتها في مختلف المجالات.

ورحب العجمي بأبنائه التلاميذ، متمنيا لهم ان يكون عام بركة وخير عليهم وعلى الكويت، مذكرا بأن مدارس النجاة خرّجت الكثير من الأجيال المتميزة، وحققت الآمال، وساهمت في زيادة حفظة القرآن الكريم، وهي مستمرة في مهمتها الخالدة واضعة نصب أعينها إعداد خريجين مسلحين بالعلم والمعرفة متمسكين بالأخلاق الكريمة، حريصين على خدمة وطنهم على أكمل وجه.

من جهة أخرى، أعلنت جمعية العلاقات العامة عن إطلاق «جائزة الكويت لتكنولوجيا التعليم» للعام الدراسي 2019-2020 سعيا للتطوير التكنولوجي والارتقاء بمستوى الإنتاج الإلكتروني في التعليم وخلق بيئة تعليمية تفاعلية بين المعلمين والطلبة.

وقال أمين سر الجمعية محمد الياسين لـ «كونا» أمس الاثنين ان الجائزة التي تعد الأولى من نوعها في الكويت جاءت ضمن توصيات مؤتمر تكنولوجيا التعليم الأول الذي نظمته الجمعية في فبراير الماضي وتم إطلاقها مواكبة لانطلاقة العام الدراسي.

وأشار الياسين إلى أهمية الجائزة في قطاع التعليم كونها تحفز الجهات المشاركة على تصميم وتطبيق محتويات الكترونية متميزة وتشجع على الإبداع والتميز في مجال التعليم الالكتروني وتساهم في خلق بيئة تنافسية بين المدارس لتطوير تعليم تكنولوجيا واثراء المحتوى الإلكتروني.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى