أخبار عاجلة

لا إلغاء لمكافأة الممتازة من | جريدة الأنباء

مريم بندق

علمت «الأنباء» أن مجلس الوزراء سيكلف لجنة وزارية لمناقشة ملاحظات لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية.

وقالت مصادر ذات صلة وثيقة إن الحكومة حريصة على معالجة وتسوية الملاحظات الواردة على الحسابات الختامية للدولة للسنة المالية 2018 /2019، قبل أن تسجل كمخالفات على الجهات الحكومية.

هذا، ونفت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ما يتردد حول توجه الحكومة لإلغاء بند تغطية الأعمال الممتازة من ميزانية السنة المالية 2020 /2021.

وأوضحت المصادر أنه لا صحة لإلغاء المبالغ التي تغطي الموظفين المستحقين مكافأة الأعمال الممتازة، بحسب الضوابط والشروط المعلنة على مستوى الوزارات وديوان الخدمة المدنية.

وردا على سؤال حول أولوية اللوائح التنفيذية للقوانين التي وافق عليها مجلس الأمة وأحالها إلى الحكومة، أجابت المصادر: جهود القياديين ستغطي جميع اللوائح والتي منها اللائحة التنفيذية للقانون رقم ١٥ لسنة ٢٠١٩ بشأن تعديل أحكام قانون تقديم الخدمات الصحية للوافدين القادمين للبلاد بهدف الزيارة بنظام التأمين الصحي أو الضمان الصحي والتي هي قيد الإعداد حاليا.

وكشفت المصادر عن أن اللائحة ستتضمن استثناء بعض الفئات من شرط التأمين الصحي عند زيارتها للبلاد ومنها الوفود المشاركة في المهمات الرسمية واللاعبون المشاركون في بطولات رسمية، ومواطنو دول مجلس التعاون وركاب الترانزيت، وزوجات وأمهات الكويتيين، وأبناء وبنات الكويتيات وبعض الفئات الأخرى التي ستشملها اللائحة التنفيذية التي تتضمن أيضا شركات التأمين وعما إذا كانت محلية أو غيرها.

هذا، ومن المنتظر أن يعتمد مجلس الوزراء في جلسته هذا الأسبوع مشروع مرسوم بربط الميزانية العامة للدولة للسنة المالية الجديدة 2019 /2020، حيث يتم رفع المرسوم إلى صاحب السمو الأمير تمهيدا لإبلاغ الوزارات، ويعتمد المجلس أيضا مشروع قانون بالحسابات الختامية للدولة للسنة المالية 2018 /2019.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق