أخبار عاجلة

«الأعلى للبيئة» يناقش حلول مشكلة الصرف الصحي في «جليب الشيوخ»

أشاد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع رئيس المجلس الأعلى للبيئة الشيخ ناصر صباح الأحمد بجهود وإسهامات الأعضاء السابقين في المجلس الأعلى للبيئة ورحب بأعضاء المجلس بتشكيله الجديد، مؤكداً أهمية دور هذا المجلس في متابعة الوضع البيئي في البلاد.
وذكرت وزارة الدفاع في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أنه بعد إجتماع المجلس الأعلى للبيئة قال مدير عام الهيئة العامة للبيئة ورئيس مجلس الإدارة مقرر المجلس الأعلى للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد أن المجلس ناقش الحلول المقترحة لمشكلة الصرف الصحي في منطقة جليب الشيوخ.
وأضاف الشيخ عبدالله الأحمد أن ذلك للمحافظة على البيئة والصحة العامة في الكويت ومنعاً لآثارها السلبية على منطقة جون الكويت، وقرر الإستعجال في تنفيذ الحلول المقترحة المتمثلة بتركيب محطات معالجة على مخارج مجارير مياه الأمطار وفي منطقة جليب الشيوخ حال إقرار ميزانية الهيئة العامة للبيئة.
وأوضح البيان أن المجلس استعرض الخطة الإستراتيجية للهيئة العامة للبيئة وقرر التنسيق بشأنها مع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية على أن يتم تطوير خطة إستراتيجية وطنية تتكامل مع رؤية الكويت 2035.
وأشار إلى أن المجلس بحث الوضع البيئي في المنطقة الجنوبية من البلاد، وأكد ضرورة استمرار دراسة وتقييم المشاريع الصناعية المقترح توطينها او التوسع فيها بالمنطقة الجنوبية وأهمية استيفائها لكافة الإشتراطات البيئية وإتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة للمحافظة على البيئة مع الأخذ بعين الإعتبار مشاركة المجتمع المدني في إبداء الرأي ضمن متطلبات الدراسات البيئية للمشاريع.
وذكر أن المجلس استعرض ايضا التشكيل المقترح لمجلس إدارة الهيئة العامة للبيئة في دورته الثانية وقرر الموافقة عليه كما ناقش عددا من المواضيع الأخرى ذات الصلة.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق