أخبار عاجلة

الطيران المدني لشركات الطيران 30 | جريدة الأنباء


  • كل شركة ستحدد السعر المقترح للفحص مع المراكز الطبية

أحمد مغربي – باهي أحمد

أصدر نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي م.صالح الفداغي تعميما الى شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي، بتحميل شركات الطيران كلفة فحص الـ «PCR» لجميع الركاب القادمين الى الكويت عن طريق منصة «كويت- مسافر».

وجاء في التعميم، الذي حصلت «الأنباء» على نسخة منه، أن تلك القرارات جاءت تطبيقا لقرارات مجلس الوزراء بفرض الحجر المؤسسي على جميع الركاب القادمين الى الكويت لمدة 7 أيام اعتبارا من تاريخ 21 الجاري.

وشدد التعميم على ضرورة التزام شركات الطيران بقرارات مجلس الوزراء وعدم السماح للركاب بصعود الطائرة إذا لم يستوفوا المتطلبات الخاصة بالقرارات المذكورة أعلاه والتسجيل في منصة «كويت- مسافر»، وأن من يخالف تلك القرارات سوف تطبق عليه الإجراءات القانونية.

هذا وعلمت «الأنباء» من مصادر مسؤولة ان الإدارة العامة للطيران المدني أبلغت شركات الطيران المحلية بالقيمة المقترحة لفحص (PCR) لجميع الركاب القادمين، وذلك بـ 30 دينارا كحد أقصى للفحص الواحد، مشيرة إلى ان كل شركة طيران ستقوم بتحديد السعر المقترح للفحص من قبلها بناء على اتفاقها مع المراكز الطبية الأهلية.

وقالت المصادر انه تم الاتفاق على ان تتولى شركة ناشيونال لخدمات الطيران «ناس» تقديم خدمات الفحص الخاصة بفيروس كورونا في مبنى الركاب 1 و5 (T1 وT5)، وذلك لكل شركات الطيران العاملة من خلال تعاونها مع أحد المراكز الصحية الأهلية والتي يندرج تحتها أكثر من مركز بناء على عدد الركاب في المطار مستقبلا.

وأوضحت المصادر ان شركة الخطوط الجوية الكويتية تعاقدت مع أحد المراكز الأهلية لإجراء الفحص للركاب في مبنى الركاب (T4).

من جهة أخرى، قالت المصادر ان هناك اجتماعا سيعقد خلال اليومين القادمين لتحديد آلية الدفع لفحوصات الركاب وآلية تحصيل الرسوم عبر منصة «كويت- مسافر».

وأشارت الى ان المراكز الصحية الأهلية من المقرر ان تتواجد في مطار الكويت الدولي اعتبارا من منتصف الأسبوع الجاري استعدادا لبدء تطبيق عملية الفحص والحجر المؤسسي في 21 الجاري.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى