أخبار عاجلة

أرباح كامكو تقفز 470% إلى 577 6 ألف | جريدة الأنباء


  • صرخوه: سنعمل تدريجياً على مواصلة تطوير منتجاتنا ونموذج أعمالنا
  • 7.3 ملايين دينار الإيرادات الإجمالية بنمو 253%
  • 4.18 مليارات دينار قيمة الأصول المدارة

أعلنت شركة كامكو للاستثمار، في بيان صحافي أمس عن نتائجها المالية المجمعة للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2019، حيث ارتفع صافي الربح للمساهمين بنسبة 470%، بالغا 577.6 ألف دينار مقابل 101.26 ألف دينار في الفترة المماثلة من 2018.

ونمت الإيرادات الإجمالية للشركة 253%، حيث ارتفعت من 2.09 مليون دينار في 2018 إلى 7.37 ملايين دينار في الربع الأول من العام الحالي، في حين ارتفعت ربحية السهم إلى 2.43 فلس خلال الفترة الحالية مقابل 0.43 فلس في الفترة المماثلة من العام الماضي، بينما ارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين إلى 2.15 مليون دينار في الفترة المالية الحالية مقابل 400 ألف دينار في الفترة المماثلة من 2018، بنمو 428%.

وخلال فترة الثلاثة أشهر الأولى من 2019، بلغت إيرادات الشركة من الرسوم 4.76 ملايين دينار، بنمو 192%، مقابل 1.63 مليون دينار في 2018، بدعم من نمو رسوم الإدارة والاستشارات. وبلغت قيمة الأصول المدارة 4.18 مليارات دينار (متضمنة أثر الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل»).

وفي إطار تعليقه على النتائج المالية للشركة، قال الرئيس التنفيذي في شركة كامكو فيصل صرخوه: «يؤكد أداؤنا المحقق خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2019، مدى التقدم الذي أحرزناه في سبيل تعزيز استراتيجية النمو والتوسع التي تتبناها الشركة. وينعكس الأمر كذلك على ما تتحمله الشركة من تكاليف مالية وتشغيلية ناتجة عن تطبيق خطة التوسع بما أدى إلى زيادة المصروفات 216% مقارنة بالعام الماضي».

وأشار صرخوه الى أن تحسن النتائج المالية سيسهم بشكل كبير في دعم تنفيذ خططنا الاستراتيجية طويلة الأجل، والتي نتوقع أن تسهم أيضا في خفض التكاليف من الناحية الهيكلية، بالإضافة إلى تحسن مستويات الربحية للشركة. من جانب آخر، سنعمل تدريجيا على مواصلة تطوير منتجاتنا ونموذج أعمالنا، مع التركيز على توفير الحلول المبتكرة بما يسهل إمكانية حصول عملائنا على أفضل الفرص للوصول إلى أهدافهم المالية والشخصية بكفاءة عالية.

وأضاف: «تـــــــواصــل الصــــناديق والمحافظ الاستثمارية التي تديرها كامكو أداءها المتميز على مستوى السوق، وسنواصل جهودنا الرامية لتعزيز هذا الأداء ليتفوق على المؤشرات المعيارية المقارنة. وبالفعل، تفوق أداء صندوق كامكو الاستثماري على المؤشر القياس 10.5% مقابل 9.6% (كما في 31 مارس 2019). كما تمكن صندوق كامكو الخليجي للفرص من التفوق بشكل ملحوظ مقارنة بأداء مؤشر ستاندرد أند بورز الخليجي (S&P GCC Composite) محققا نموا 11.5% مقابل 8.7% (كما في 31 مارس 2019).

وفي بداية العام، قامت «كامكو» بالتعاون مع شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول وشركة فيش لإدارة الأصول بإصدار تقرير بحثي يستعرض الاتجاهات الرئيسية التي تقود نشاط أسواق أدوات الدخل الثابت في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. من جهة أخرى، تمكنت كامكو، بالتعاون مع شركة المجموعة الثلاثية العالمية للاستشارات (TICG) وشركة أوليفر وايمان، من إتمام دورها الاستشاري للمزايدة على حصة في رأسمال شركة بورصة الكويت، لتكلل أول مشروع للخصخصة في الكويت خلال الـ 7 سنوات الماضية بالنجاح المتوقع لصالح هيئة أسواق المال».

واختتم صرخوه بتعليقه على أداء الأسواق قائلا: خلال الربع الأول من 2019، شهدت الأسواق الخليجية أفضل أداء فصلي لها منذ 2017، بنمو المؤشر المجمع بنسبة تخطت أكثر من 10%، فيما يعزى بصفة رئيسية لتسجيل بورصتي السعودية والكويت لنمو ثنائي الرقم بالإضافة إلى المساهمة الإيجابية من قبل أسواق الإمارات. وساهم موسم إعلانات الأرباح عن السنة المالية 2018 والذي اتسم بالإيجابية في تعزيز أداء الأسواق الخليجية خلال الربع الأول، حيث تمكنت جميعها، باستثناء سوق أبوظبي للأوراق المالية، من تسجيل نمو في الأرباح خلال العام. كما عكست الأسواق في الربع الأول من 2019 الأداء الجيد للأسواق العالمية وارتفاع أسعار النفط منذ بداية العام. الى جانب الزيادة في التدفقات في أسواق الأسهم، متوقعا زيادة في إصدارات السندات والصكوك التي توفر المزيد من العمق لأسواق الدخل الثابت.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى