أخبار عاجلة

بوبيان 29 مليون دينار أرباح النصف الأول من العام الحالي

  • الماجد: العام الحالي يمثل أهمية خاصة بمرور 10 سنوات على تحقيق الإنجازات

أعلن بنك بوبيان في بيان صحافي أمس عن تحقيقه أرباحا صافية في النصف الأول من العام الحالي بلغت 29 مليون دينار بنسبة نمو 12% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبربحية سهم 9.55 فلوس مقارنة بـ 8.72 فلوس.

وتعليقا على هذه النتائج، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك عادل الماجد «تمكنا من تحقيق نتائج مميزة للنصف الأول وهي مؤشرات إيجابية على أن عامنا الحالي سيكون عاما آخر من الإنجازات».

وأضاف الماجد: «يمثل العام الحالي أهمية خاصة لنا كوننا نحتفل بمرور 15 عاما على تأسيس البنك ومرور 10 سنوات كاملة على البدء في تنفيذ استراتيجية التحول التي انطلقت في 2009 وأثمرت وصولنا إلى هذه المرتبة من التفوق».

وأشار إلى أن جميع مؤشرات البنك الرئيسية شهدت نموا ملحوظا حتى نهاية النصف الأول، حيث ارتفع إجمالي الأصول إلى 4.8 مليارات دينار بنسبة نمو 15%، كما ارتفعت الإيرادات التشغيلية لتصل إلى 74 مليون دينار بنسبة نمو 5% بالإضافة إلى زيادة ودائع العملاء إلى 4 مليارات دينار بنمو 12%.

وأضاف ان إجمالي قيمة حقوق الملكية في البنك ارتفع ليصل إلى 549 مليون دينار مقارنة بـ 378 مليون دينار إلى جانب ارتفاع محفظة التمويل إلى 3.5 مليارات دينار بنسبة نمو 13% إلى جانب الارتفاع المتواصل لقاعدة عملاء البنك.

زيادة رأسمال

وفي مايو 2019، تم الانتهاء من زيادة رأس مال البنك البالغة 132 مليون دينار بنجاح عن طريق إصدار حقوق أسهم لتعزيز متانة المركز المالي للبنك ولدعم خطط التوسع والنمو.

وقال الماجد ان الحصة السوقية من التمويل بصفة عامة ارتفعت إلى حوالي 8.7%، بينما ارتفعت حصة بنك بوبيان من تمويل الأفراد تحديدا إلى حوالي 11.3% إلى جانب تحقيق معدلات نمو متميزة في المحفظة الائتمانية للشركات وصلت إلى 15% عن طريق جذب العديد من الشركات التشغيلية المعروفة بملاءتها المالية والاقتصادية، وذلك مع التمسك الشديد بأعلى معايير الجودة الائتمانية ودراسة وتنويع المخاطر.

الأفضل في الكويت

وأشار الماجد إلى أن بنك بوبيان استمر في تحقيق إنجازاته على المستوى المحلي، مضيفا لمسيرة نجاحه التي بدأها قبل سنوات إنجاز جديد بحصوله للعام الثاني على التوالي على جائزة افضل بنك إسلامي في الكويت من مؤسسة «ذا بانكر» العالمية نتيجة ما حققه من نمو في مختلف مؤشراته المالية ونمو حصصه السوقية.

وأضاف ان البنك فخور بسجله من الجوائز والتقديرات التي حصل عليها لاسيما في السنوات الأخيرة، خاصة انها تأتي من مؤسسات إقليمية وعالمية مشهود لها بالحيادية والثقة الكبيرة في اختياراتها المبنية على الأرقام والنتائج المالية وإنجازات السوق».

وأكد الماجد «ان مثل هذه التقديرات العالمية تلقي على عاتقنا كإدارة المزيد من المسؤوليات بالحفاظ على مستويات الخدمة المميزة التي نقدمها للعملاء»، مؤكدا ان الإبداع والابتكار وخدمة العملاء المميزة طريق البنك للمحافظة على نجاحاته.

كما واصل بنك بوبيان تربعه على قمة خدمة العملاء في الكويت من خلال حصوله على جائزتين من مؤسسة «سيرفس هيرو» العالمية المتخصصة بقياس مستوى رضاء العملاء وهما جائزة المركز الأول في خدمة العملاء على مستوى جميع القطاعات الاقتصادية في الكويت، وذلك للمرة الرابعة بالإضافة الى جائزة أفضل بنك إسلامي في خدمة العملاء للعام التاسع على التوالي منذ عام 2010.

وقال الماجد: «كانت ثقة عملائنا في محلها دائما وهو ما ساهم في حصولنا على هاتين الجائزتين المميزتين على مستوى الكويت»، مؤكدا استمرار البنك في الحفاظ على مستواه المميز في خدمة العملاء.

وأضاف ان خدمة العملاء مفهوم راسخ وجزء من ثقافة البنك لأنه معروف ان الجميع لديه نفس المنتج والخدمة ولكن التميز والإبداع يكون في الخدمة والكيفية التي يتم التعامل بها مع العملاء خاصة في الكويت التي يرتفع فيها توقعات العملاء.

وأكد الماجد «عندما تنظر الى منتجاتنا وخدماتنا فإنها وإن كانت تساهم بطبيعة الحال في تحقيق ربحيتنا فإنها ايضا وهذا الأهم تمثل جزءا من مسؤولتنا الاجتماعية لاننا من خلالها نساهم اولا في ترسيخ مفاهيم الابتكار والإبداع، وثانيا نقلل الجهد والوقت المبذول في الحصول على الخدمة او المنتج وبالتالي فإننا نمنح عملاءنا مساحة من الوقت يمكن ان يقضوها في شيء أهم كالأسرة مثلا.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى