أخبار عاجلة

رئيس الوزراء مستعدون لأي طارئ | جريدة الأنباء


  • «الدفاع» كانت رافداً أساسياً في خطة الطوارئ وسلاح الجو قام بدور مهم في نقل المعدات
  • أمامنا مسؤوليات وتحديات كبيرة وبالعمل الجماعي نستطيع أن نجنب بلدنا خطر هذا الوباء
  • الحكومة ستعمل على تنظيم «الفزعة الوطنية التطوعية» للاستفادة من قدرات الشباب الكبيرة
  • نقدّر المساهمة والمساندة التي تلقتها الحكومة من القطاع الخاص والتعاون بتطبيق الإجراءات

اجتمع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور وكبار قادة الجيش والقطاعات المدنية بالوزارة.

ونقل سموه خلال الاجتماع تحيات وتقدير صاحب السمو الأمير القائد الاعلى للقوات المسلحة وسمو ولي العهد لكل منتسبي وزارة الدفاع من عسكريين ومدنيين على دعمهم الفني واللوجستي لخطة الطوارئ التي اعتمدتها الدولة في مواجهة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال إن وزارة الدفاع منذ اليوم الأول كانت رافدا أساسيا في خطة الطوارئ التي اعتمدتها الدولة، مشيرا إلى الدعم الكبير الذي قام به سلاح الجو بنقل المعدات الحيوية والضرورية بأسرع وقت، معربا عن شكره لقيادات وزارة الدفاع ورئيس هيئة الخدمات الطبية وفريقه على سرعة تجهيز المحاجر الطبية، مضيفا: نحن دائما في وضعنا الخطط لإدارة الأزمة نعمل للأسوأ ولكننا نتمنى الأفضل وسنكون مستعدين لكل طارئ، مؤكدا أن إمكانات الدولة في المخزون الغذائي والطبي مطمئنة «متى ما عرفنا ندير أمورنا باستدامة الأزمة»، لافتا إلى أن هذه الأزمة تحتاج إلى تكاتف وتفهم الجميع للإجراءات التي تصب في مصلحة البلد والمقيمين على أرضه الطيبة.

وأعرب سموه عن تقديره للمساهمة والمساندة التي تلقتها الحكومة من القطاع الخاص وتعاونه في تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذا الوباء، مشيدا بإقبال الآلاف من الشباب الكويتي على التطوع انطلاقا من حسهم الوطني لخدمة بلدهم، مبينا أن الحكومة ستعمل على تنظيم هذه الفزعة الوطنية للاستفادة من قدرات الشباب.

وجدد سموه المناشدة بضرورة الالتزام الكامل بكل الإجراءات الاحترازية المطلوبة، مبينا أن العالم كله سخر كل طاقاته لمواجهة هذا الوباء حسب قدرات كل دولة، موضحا أنه سيناقش مع قياديي وزارة الدفاع دورهم في مساعدة الحكومة لإعادة المواطنين الكويتيين في الخارج أينما كانوا، مبينا أن أمامنا مسؤوليات وتحديات كبيرة لكن بالعمل الجماعي وبروح الفريق إن شاء الله نستطيع أن نقدم لبلدنا ما يجنبها خطر هذا الوباء.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور قد استعرض في مستهل الاجتماع جهود الوزارة وتعاونها مع كل الجهات المعنية لتنفيذ رؤية وسياسة الدولة في مكافحة هذا الفيروس ودعم الإجراءات التي تتخذها البلاد للمحافظة على صحة وسلامة جميع من يعيش على هذه الأرض الطيبة.

حضر الاجتماع رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ونائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن الشيخ خالد الصالح ووكيل وزارة الدفاع بالتكليف الشيخ فهد جابر العلي وكبار قادة الجيش والقطاعات المدنية بوزارة الدفاع.

سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد خلال الاجتماع مع الشيخ أحمد المنصور والفريق الركن محمد الخضر والفريق الركن خالد الصالح والشيخ فهد جابر العلي





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى