أخبار عاجلةأخبار عربية

استشهاد 112 فلسطينيا وإصابة 148 آخرين في قطاع غزة

إيسايكو: استشهاد 112 فلسطينيا وإصابة 148 آخرين في قطاع غزة

رام الله (كونا): قالت السلطات الصحية في قطاع غزة اليوم الجمعة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة جديدة ضد العائلات الفلسطينية في القطاع أسفرت عن سقوط 112 شهيدا و148 مصابا.
وأضافت السلطات الصحية في بيان صحفي أن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ 119 يوما على القطاع ارتفعت بذلك إلى 27131 شهيدا و66287 مصابا.
من جهتها أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان سقوط عدد من الشهداء والجرحى من جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لمبنى الجمعية في مدينة (خانيونس) جنوب القطاع مشيرة إلى أن طواقمها تعجز عن نقل الإصابات إلى (مستشفى الأمل) بسبب تواصل إطلاق النار.
وقالت الجمعية في بيان منفصل إن أكثر من 89 ساعة مرت وما زال مصير فردين من فريق إسعاف الهلال الأحمر مجهولا بعد خروجهما لإنقاذ طفلة تبلغ من العمر ست سنوات.
وناشدت الجمعية المجتمع الدولي التدخل الفوري للضغط على سلطات الاحتلال للكشف عن مصير الطفلة وتدعى (هند) والطاقم الذي ذهب لإنقاذها مشددة على ما ينص عليه القانون الدولي الإنساني في ما يتعلق بحماية المدنيين والعاملين في مجال الرعاية الصحية والعمل الإنساني.
وخرج طاقم الإسعاف يوسف زينو وأحمد المدهون لإنقاذ الطفلة هند رجب بعد استشهاد أفراد عائلتها برصاص الاحتلال الذي استهدف المركبة التي كانت تقلهم في مدينة غزة ولم تتمكن الجمعية من الاتصال بطاقمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى