أخبار عاجلة

مكتب الشهيد: الكويت لن تنسى بطولات شهدائها

إيسايكو: مكتب الشهيد: الكويت لن تنسى بطولات شهدائها

الكويت (كونا): أكد المدير العام لمكتب الشهيد صلاح العوفان اليوم الخميس أن دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا لن تنسى بطولات الأسرى والمفقودين والشهداء وأنهم سيظلون في الذاكرة إلى الأبد.
جاء ذلك في تصريح صحفي عقب إعلان رئيس لجنة شؤون الأسرى والمفقودين بوزارة الخارجية السفير ربيع العدساني في وقت سابق من اليوم تحديد مصير 19 شهيدا من الأسرى والمفقودين منذ الغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت عام 1990 ممن تم جلب رفاتهم من العراق ضمن رفات الشهداء التي سبق الإعلان عن الاستعراف عليها في شهر نوفمبر 2020 وأشهر يناير ومارس ويوليو 2021.
وأضاف أن هؤلاء الشهداء “ضحوا بأنفسهم من أجل الكويت وضربوا مثالا رائعا في الوطنية والفداء وسجلوا أسماءهم في سجل الشرف والبطولة”.
وذكر أن تضحية هؤلاء الشهداء جاءت بعد مواجهتهم الموت بكل شجاعة من أجل عودة الشرعية إلى دولة الكويت الغالية وشعبها الأبي مبينا أنه بعد اكتشاف رفات ال19 من شهداء الكويت الأبرار “بلغ عدد الرفات 293 من أصل 605 مفقودين”.
وأشار إلى أنه تم التواصل مع ذوي هؤلاء الشهداء لإبلاغهم بالإجراءات ذات الصلة بغية إتمام إيصال رفات من ارتقوا إلى مصاف الشهادة إلى مثواهم الأخير مؤكدا أن دولة الكويت بقيادتها السياسية وشعبها لن تنسى أبناءها الذين قدموا أرواحهم فداء لها ولن يهدأ لها بال قبل دفن آخر رفات لشهدائها الأبرار الذين ضحوا بالغالي والنفيس في ثرى هذا الوطن.
وتضرع إلى الباري عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان.
ولفت إلى أن ما سبق تم بتعاون الإدارة العامة للأدلة الجنائية التابعة لوزارة الداخلية ولجنة شؤون الأسرى والمفقودين بوزارة الخارجية في ضوء اهتمام القيادة السياسية بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وحرص وزير الديوان الأميري رئيس مجلس الأمناء بمكتب الشهيد الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى