أخبار عاجلة

معرض الكويت الدولي للكتاب يختتم دورته الـ 46 مسجلا نحو 360 ألف زائر و140 فعالية ثقافية

إيسايكو: معرض الكويت الدولي للكتاب يختتم دورته الـ 46 مسجلا نحو 360 ألف زائر و140 فعالية ثقافية

المشرف العام للمعرض سعد العنزي

الكويت (كونا): اختتم معرض الكويت الدولي للكتاب دورته الـ46 اليوم السبت مسجلا نحو 360 ألف زائر وأكثر من 171 ألف عنوان لـ524 دار نشر من 29 دولة عربية وأجنبية و140 نشاطا وفعالية ثقافية.
وشهد المعرض الذي أقيم برعاية سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء على مدى 10 أيام متتالية مشاركة 524 دار نشر منها 384 بشكل مباشر و140 عن طريق توكيل لدور نشر مشاركة في المعرض ومنها 52 دارا تشارك للمرة الأولى في المعرض.
وقال المشرف العام للمعرض سعد العنزي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الختام إن الدورة الحالية للمعرض شهدت أكثر من 171 ألف عنوان منها 11 ألف عنوان جديد و2000 عنوان جديد مخصصة للطفل.
وأضاف أن الدورة الحالية تميزت بإقامة 140 فعالية توزعت ما بين ورشة عمل وأمسية وندوة ومحاضرة وجلسة حوارية وأقيمت في (الرواق الثقافي) و(المقهى الثقافي) بتنظيم من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالتعاون مع مؤسسات الدولة وجمعيات النفع العام والدول المشاركة.
وذكر العنزي الذي يشغل أيضا منصب الأمين العام المساعد لقطاع المالية والإدارية في المجلس الوطني للثقافة أن الدورة الحالية ركزت على الأطفال باعتبارهم جيل المستقبل إذ كانت هناك أكثر من 48 دار نشر خاصة بالأطفال علاوة على البرامج الثقافية والترفيهية المتنوعة لهم.
وأشار إلى زيارة 18400 طالب وطالبة من 598 مدرسة في التعليم العام والخاص للمعرض معربا عن الشكره لوزارة التربية لتنظيم مثل هذه الرحلات للطلبة وثمن تعاون مؤسسات الدولة لإنجاح المعرض وعلى رأسها وزارات الداخلية والصحة والإعلام وقوة الإطفاء العام وقطاعات المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب.
يذكر أنه تم اختيار الشاعر الكويتي الراحل فهد العسكر ليكون شخصية الاحتفالية وتميمة المعرض احتفاء بموهبته الفذة ومكانته الشعرية الرائدة وتولى الفنان حسين دشتي أداء شخصية الشاعر الراحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى