أخبار عاجلة

(التربية): تطبيق تجريبي للدوام المرن للمعلمين بجميع المدارس اعتبارا من الغد

إيسايكو: (التربية): تطبيق تجريبي للدوام المرن للمعلمين بجميع المدارس اعتبارا من الغد

الكويت – 14 – 2 (كونا) — أعلنت وكيل وزارة التربية بالتكليف أنوار الحمدان تطبيق آلية تجريبية للدوام المدرسي المرن للمعلمين في جميع مدارس رياض الأطفال ومدارس التعليم العام والتعليم الخاص (المدارس العربية) والتعليم الديني ومدارس التربية الخاصة اعتبارا من يوم غد الخميس.
وقالت الحمدان في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن الدوام المرن يراعي طبيعية مهنة التعليم مؤكدة أنه تم دمج نظام تطبيق اثبات الحضور والانصراف بالبصمة مع مفهوم العمل المرن للاسهام في خلق بيئة تعليمية ملائمة لمنتسبيها على حد سواء.
وأضافت أن هذه الخطوات جاءت بناء على توجيهات وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني بتطبيق لوائح الخدمة المدنية وتحقيق العدالة والرضا الوظيفي.
وأشارت إلى أنه يمكن للعاملين إثبات حضورهم وانصرافهم بمرونة وبناء على جداولهم اليومية مع التزامهم بجميع حصصهم الدراسية خلال اليوم.
وأوضحت أن ساعات العمل الفعلية في مرحلة رياض الأطفال للتعليم العام والخاص (المدارس العربية) ومدارس التربية الخاصة ستكون بواقع خمس ساعات عمل يوميا فيما ستكون ساعات الدوام الفعلية للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية للتعليم العام والتعليم الخاص (المدارس العربية) والتعليم الديني بواقع ست ساعات عمل يوميا مع احتساب فترة سماح مدتها 45 دقيقة من ضمن الدوام الفعلي.
وشددت على جميع الإدارات المدرسية متابعة الدوام المدرسي وفق النظم واللوائح المتبع على أن تطبق بشأنها حالات الاستئذان والغياب وفق القوانين والإجراءات المتبعة بالإضافة إلى تطبيق قرارات تخفيف ساعات العمل حسب قانون حقوق الطفل وذوي الاحتياجات الخاصة والمجالس الطبية وفق اللوائح المعمول بها.
وأكدت الحمدان أنه تم تحديد أوقات الدوام الفعلي بشكل يتناسب مع أداء المعلم لمهامه داخل المؤسسة التعليمية وذلك حرصا من وزارة التربية على توفير مستوى عال من الراحة وسعيا لتحقيق بيئة عمل منجزة.
وبينت أن هذه الخطوات تتيح للعاملين التوازن بين مسؤولياتهم بشكل أفضل مما ينعكس إيجابا على مستوى أداء المنظومة التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى