أخبار عاجلةأخبار عربية

قصف إسرائيلي عنيف وغير مسبوق على قطاع غزة وانقطاع الاتصالات

إيسايكو: قصف إسرائيلي عنيف وغير مسبوق على قطاع غزة وانقطاع الاتصالات

رام الله (كونا): شن طيران الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة غارات عنيفة وغير مسبوقة على قطاع غزة بالتزامن مع قصف من مدفعية الاحتلال وزوارقه الحربية ما أدى إلى انقطاع شبكات الاتصالات والانترنت بشكل كامل.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن عددا من القنوات التلفزيونية التي تنقل تطورات الأحداث تحولت إلى الاعتماد على الأقمار الصناعية لنقل الصورة والتواصل مع مراسليها في ظل توقف الاتصالات العادية أو المعتمدة على الانترنت.
وأضافت الوكالة أن أنحاء مختلفة في قطاع غزة تعرضت لقصف عنيف ومستمر من الجو والبر والبحر من قبل قوات الاحتلال استهدف تحديدا مدينة غزة ومخيم الشاطئ ومناطق شمال قطاع غزة كافة.
وأعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية عن انقطاع كامل لخدمات الاتصالات والانترنت كافة مع قطاع غزة في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل.
وأشارت إلى أن القصف الشديد في الساعة الأخيرة تسبب بتدمير جميع المسارات الدولية المتبقية التي تصل غزة بالعالم الخارجي بالإضافة للمسارات المدمرة سابقا خلال العدوان ما أدى إلى انقطاع لكامل خدمات شركات الاتصالات عن قطاع غزة.
وأعلنت منظمة (نت بلوكس) التي تراقب الانترنت في مختلف دول العالم أن بيانات الشبكة الحية تظهر انهيار الاتصالات في قطاع غزة مع تأثير كبير على شركة الاتصالات الفلسطينية “بالتل”.
ومن جانبه قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني إسحق سدر إن انقطاع الاتصالات والانترنت مع غزة نجم عن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف آخر نقطتي ربط دوليتين مع القطاع مشيرا إلى أن قطاع غزة بات مفصولا عن العالم الخارجي.
وأوضح سدر في مقابلة مع (تلفزيون فلسطين) أن ما جرى مساء اليوم تمثل بقصف آخر نقطتين مخصصتين للربط الدولي مع قطاع غزة ما أدى إلى قطع الاتصالات مع القطاع داخليا وخارجيا وكذلك الوصول إلى شبكة الانترنت بما يؤشر على عمق الجريمة التي تقوم بها قوات الاحتلال.
وشدد الوزير سدر على أن انقطاع الاتصالات داخل قطاع غزة سيؤثر على العديد من الخدمات لاسيما الصحية حيث تتوقف نداءات الاستغاثة وطلب الإسعاف.
وفي سياق متصل أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني انقطاع الاتصال بشكل كامل مع غرفة عمليات الجمعية في قطاع غزة في ظل قطع سلطات الاحتلال الإسرائيلي للاتصالات والانترنت.
وقالت الجمعية في بيان صدر عنها مساء اليوم الجمعة “نشعر بالقلق الشديد بخصوص إمكانية استمرار طواقمنا في تقديم خدماتهم الإسعافية لاسيما وأن هذا القطع يؤثر على خدمة الاتصال المركزي 101 ويعيق وصول سيارات الإسعاف إلى المصابين والجرحى”.
وأعربت الجمعية عن قلقها على سلامة طواقمها العاملة في قطاع غزة في ظل قصف الاحتلال العنيف المتواصل على مدار الساعة بينما تواصل سلطات الاحتلال ارتكابها جرائم الحرب في ظل عزل غزة عن العالم الخارجي.
ومن جانبها عبرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين عن قلقها الشديد على حياة الصحفيين في قطاع غزة بعد انقطاع كافة سبل التواصل معهم نتيجة قصف آلة الدمار الإسرائيلية لأبراج الاتصالات وقطع كافة إمكانيات الاتصال والتواصل مع غزة.
ورأت النقابة في بيان صدر عنها مساء اليوم الجمعة أن هذه الخطوة تأتي تمهيدا لمجازر جديدة ترتكبها قوات الاحتلال بعيدا عن كاميرات الصحفيين وروايتهم الموثوقة والصحيحة وهو ما سعت إليه منذ بدء حربها على غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى