أخبار عاجلة

فلسطين: ارتفاع شهداء الضفة الغربية في المواجهات مع الاحتلال إلى 6

إيسايكو: فلسطين: ارتفاع شهداء الضفة الغربية في المواجهات مع الاحتلال إلى 6

رام الله (كونا): ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب عملية (طوفان الأقصى) بغزة اليوم السبت إلى ستة شهداء بعد استشهاد شابين فلسطينيين في الخليل.
وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها أن الشهيدين هما يوسف إدريس ( 19 عاما) ومحمود خميس (18 عاما) وهما من محافظة (الخليل) جنوب الضفة الغربية أصيبا برصاص الاحتلال مساء اليوم وأدخلا المستشفى في حالة حرجة حيث أعلن عن استشهادهما.
كان أربعة شبان فلسطينيين قد استشهدوا مساء اليوم السبت في مدن (رام الله) و(قلقليلة) و (أريحا) وجنوب (نابلس) في المواجهات التي اندلعت في عدة مواقع بالضفة الغربية المحتلة وفي غزة أعلنت السلطات الصحية قبل ساعات عن ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين نتيجة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 232 فلسطينيا فيما أصيب 1697 آخرون.
واليوم أقدم مقاومون فلسطينيون بشكل مباغت على اقتحام مستوطنات للاحتلال الإسرائيلي مقامة في محيط قطاع غزة واشتبكوا مع قوات الاحتلال بالتزامن مع إطلاق صواريخ باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.
وأعلن القائد العام لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة (حماس) محمد الضيف بدء عملية (طوفان الأقصى) ردا على تدنيس الاحتلال للمسجد الأقصى والاعتداء على المرابطات وردا على عدوان الاحتلال الذي أدى إلى سقوط المئات من الشهداء والجرحى هذا العام.
وحتى الآن ارتفعت خسائر الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه بسبب عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية اليوم إلى أكثر من 200 قتيل و 1100 جريح في حصيلة أولية مرشحة للارتفاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى