أخبار عاجلة

هيئة الشباب: فتح باب التقديم لأربعة برامج ضمن المشروع التنموي (صناع العمل)

إيسايكو: هيئة الشباب: فتح باب التقديم لأربعة برامج ضمن المشروع التنموي (صناع العمل)

الكويت (كونا): أعلنت الهيئة العامة للشباب عن فتح باب التقديم لأربعة برامج ضمن المشروع التنموي (صناع العمل) المدرج في برنامج العمل الحكومي الهادف لتأهيل الشباب الكويتي حديثي التخرج في المشروعات التنموية وتوفير فرص عمل لهم.
وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم الخميس إن البرامج الأربعة ضمن مشروع (صناع العمل) تشمل الموسم الثالث من برنامج (إدارة المرافق والأمن والسلامة والبيئة) والموسم الثاني من برنامج إعداد وتأهيل مساعد محامي (قانوني ومالي وإداري).
وأضافت أن هناك برنامجين جديدين أحدهما تأهيل الشباب الكويتي في (مجال البرمجة) والآخر (قادة المستقبل) في الأندية والمراكز الصحية.
وأوضحت أن برنامج (إدارة المرافق والأمن والسلامة والبيئة) يعمل على تأهيل الشباب حديثي التخرج في التخصصات الهندسية وتوظيفهم في الشركات التي تهتم في مجال ادارة المرافق بعد اكتسابهم المهارات والقدرات المؤهلة لسوق العمل.
وبينت أن برنامج (مساعد المحامي) يستهدف حديثي التخرج من حملة الدبلوم في (القانون والمحاسبة وإدارة الأعمال والموارد البشرية والحاسب الآلي واللغات والاقتصاد والبنوك والتأمين) ويقوم بتدريبهم وتأهيلهم من خلال عمل برنامج تدريبي وميداني مكثف وينتهي بتوظيف المتقدمين في مكاتب المحاماة والدور الاستشارية القانونية للتكويت في مهنة مساعد محامي.
وأفادت أن برنامج صناع العمل في (مجال البرمجة) يقوم بتأهيل الشباب ليصبحوا مبرمجين ومطورين ممارسين بعد استيفائهم لمراحل المعسكر التدريبي المكثف ليصبحوا قادرين على التعامل مع متطلبات سوق العمل الكويتي.
وذكرت أن برنامج (قادة المستقبل) في الأندية والمراكز الصحية يعمل على تأهيل الشباب الكويتي كمدريبن رياضيين والتأثير الإيجابي على أسلوب حياتهم وتوفير حياة صحية لهم وخيارات تنموية بديلة في الصالات الرياضية والارتقاء بقطاع التدريب الرياضي الذي يعد من أسرع القطاعات نموا على مستوى العالم.
ودعت الهيئة الشباب الكويتي من الجنسين إلى التسجيل عبر موقعها الالكتروني (www.ypa.gov.kw) مشيرة إلى أن هذه البرامج تقدم مجانا وسيعطى المشارك فيها شهادة مهنية فضلا عن فتح المجال للعمل في القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى