أخبار عاجلة

الدكتور طلال البذالي من كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت يفوز بمنصب نائب الرئيس بانتخابات مجلس البترول العالمي

إيسايكو: الدكتور طلال البذالي من كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت يفوز بمنصب نائب الرئيس بانتخابات مجلس البترول العالمي

 

فاز مرشح دولة الكويت عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت الدكتور طلال البذالي بمنصب نائب رئيس مجلس البترول العالمي (WPC) للفترة 2023-2026 في الانتخابات التي عقدت على هامش اجتماعات الدورة ال24 للمجلس بمدينة كالجري الكندية.

وفي هذا الصدد أكد الدكتور طلال البذالي أنّ الفوز بهذا المنصب يعيد للكويت بريقها ويؤكد مكانتها المرموقة في الاوساط النفطية العالمية، مشيرًا إلى أنّ هذه هي المرة الأولى التي تفوز بها دولة الكويت بهذا المنصب الرفيع في المجلس منذ تأسيسه عام 1933.

وأكد أنّه سيعمل جاهداً وفقاً للبروتوكولات المتبعة بأن يطبق سياسة مجلس البترول العالمي في تقريب وجهات النظر بين الدول المنتجة والدول المستهلكة للنفط بما يضمن استدامة واستقرار الثروة النفطية في العالم، موضحًا أنّ مجلس البترول العالمي يعتبر أكبر منظمة بترولية غير حكومية، مؤكدًا أنّ المجلس يهدف لتعزيز الإدارة المستدامة واستخدام الموارد البترولية في العالم لصالح الجميع.

الجدير بالذكر أنّ مقر مجلس البترول العالمي يقع في لندن؛ حيث يضم 70 دولة من جميع أنحاء العالم تمثل أكثر من 96% من إنتاج واستهلاك النفط والغاز العالميين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى