أخبار عاجلة

طائرة الإغاثة الرابعة من الجسر الجوي الكويتي تصل إلى ليبيا محملة بالمواد الإغاثية والطبية

إيسايكو: طائرة الإغاثة الرابعة من الجسر الجوي الكويتي تصل إلى ليبيا محملة بالمواد الإغاثية والطبية

طائرة الإغاثة الرابعة من الجسر الجوي الكويتي تصل إلى ليبيا محملة بالمواد الإغاثية والطبية

من عبدالله العنزي بنغازي (ليبيا) – 17 – 9 (كونا) — وصلت طائرة الإغاثة الرابعة من الجسر الجوي الكويتي إلى ليبيا اليوم الأحد محملة بعشرة أطنان من المواد الإغاثية والطبية لمساعدة المتضررين من كارثة إعصار (دانيال) الذي ضرب المناطق الشرقية الليبية.
وأكد رئيس بعثة الهلال الأحمر الكويتي عبد الرحمن العون لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) استمرار المساعدات من قبل الهلال الأحمرالكويتي تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بتسيير الجسر الجوي إلى ليبيا مشيرا إلى الدور الكبير الذي تقوم به دولة الكويت كونها مركزا للعمل الإنساني العالمي ووقوفها إلى جانب الأشقاء في ليبيا والمغرب والعالم كافة.
وأوضح العون أن الطائرة الرابعة من الجسر الجوي الكويتي التي حطت في ليبيا لمساعدة الأشقاء الليبيين المتضررين من إعصار (دانيال) تحمل على متنها عشرة أطنان من المواد الإغاثية والطبية العاجلة استجابة لنداء الهلال الأحمر الليبي وهي عبارة عن أسرة طبية وكراسي متحركة.
وكانت طائرة الإغاثة الأولى من الجسر الجوي الكويتي اتجهت إلى ليبيا يوم الأربعاء الماضي وعلى متنها 40 طنا من المعدات والمواد الإغاثية والطبية تلتها الطائرة الثانية يوم الخميس الماضي وعلى متنها 41 طنا فيما بلغت حمولة الطائرة الثالثة يوم أمس السبت عشرةأطنان ليصبح الاجمالي حتى هذه اللحظة حوالي 100 طن.
وبرزت منذ وقوع كارثة (دانيال) في ليبيا سرعة استجابة الجهات والمؤسسات الكويتية الإنسانية لهذا النداء العاجل وتسخيرها كل الإمكانات لوصول هذه المساعدات بأقرب وقت وسط تنسيق وإعداد بين الوزارات والجمعيات والمؤسسات الخيرية والإنسانية الكويتية لتسيير رحلات الجسر الجوي الكويتي وتقديم الإغاثة العاجلة لأبناء الشعب الليبي.
وتسببت العاصفة (دانيال) التى ضربت ليبيا الأحد الماضي في كارثة هي الكبرى من نوعها منذ أكثر من 30 عاما حيث جرفت السيول المباني واقتلعت الأشجار وخلفت آلاف القتلى والمفقودين والمصابين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى