أخبار عاجلة

(إيكويت للبتروكيماويات) تحقق 377 مليون دولار أرباحا صافية في النصف الأول

إيسايكو: (إيكويت للبتروكيماويات) تحقق 377 مليون دولار أرباحا صافية في النصف الأول

الكويت (كونا): أعلنت مجموعة إيكويت للبتروكيماويات تحقيقها 377 مليون دولار أمريكي أرباحا صافية عن فترة النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع 537 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وقالت (إيكويت للبتروكيماويات) في بيان صحفي اليوم الاربعاء إنها سجلت إيرادات إجمالية بلغت 51ر1 مليار دولار أمريكي في النصف الأول مقارنة ب 23ر2 مليار دولار أمريكي في نفس الفترة من العام الماضي.
ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للمجموعة ناصر الدوسري قوله “إن الشركة حافظت على أداء تشغيلي متميز بالرغم من أنها شهدت تراجعا في المبيعات والأرباح مقارنة بالفترات السابقة نتيجة توافر العرض للمنتجات تزامنا مع ظروف تدني أداء الأسواق الاقتصادي”.
وأضاف الدوسري أن “النتائج والأرقام الحالية تعكس جوانب أخرى لقوتنا منها متانة مركزنا في السوق والتزامنا بالكفاءة التشغيلية ومستفيدين من هيكل التكلفة التنافسي ومرافقنا الانتاجية ذات المواقع الاستراتيجية”.
وأوضح أن المجموعة تمر بمرحلة التخطيط لإعادة هيكلة استراتيجيتها للاستدامة لتتماشى مع منهجية شمولية بيئية واجتماعية وحوكمة أنشطتها مما يؤكد امتثالها للمعايير الدولية والأهداف الإقليمية ويعكس الالتزام بالتنمية المستدامة بكافة أبعادها.
وذكر أن المجموعة “تركز على الحد من الانبعاثات مستهدفة المساعي الرامية إلى تحقيق الحياد الكربوني في جميع عمليات المجموعة تماشيا مع الأهداف المحلية والإقليمية”.
وتعتبر المجموعة من الجهات العالمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات وثاني أكبر منتج للايثيلين جلايكول على مستوى العالم وتتولى تشغيل مجمعات صناعية في الكويت وأمريكا الشمالية وأوروبا لإنتاج أكثر من 6 ملايين طن سنويا من الإيثيلين والإيثيلين جلايكول والبولي إيثيلين وتيريفثالات البولي إيثيلين والستايرين مونيمر والبرازيلين والعطريات الثقيلة والبنزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى